المجلس الاداري للنقابة يقر صندوق “الزمالة” للصحافيين

shello
shello 2013/02/01
Updated 2013/02/01 at 4:32 مساءً

83482_345x230رام الله : أوصى المجلس الاداري لنقابة الصحافيين الفلسطينيين، في اجتماعه الذي عقد في مقر نقابة الصحافيين في البيرة وفي مدينة غزة، بأهمية دراسة البدء بتوقيع عقود عمل للصحافيين في المؤسسات الاعلامية اضافة الى فتح النقاشات والحوارات بخصوص الحد الادنى لاجور الصحافيين في المؤسسات الاعلامية المحلية.

كما طالب المجلس الامانة العامة بوضع تصور واضح لامكانية فتح فروع للنقابة في كافة المدن لتسهيل التواصل بين الامانة العامة والجسم الصحفي على ان تتم ادارة هذه الفروع بالتنسيق بين المجلس والامانة العامة.

كما اوصى المجلس بضرورة دراسة السبل الكفيلة بتنفيذ القرارات ومتابعتها بما في ذلك امكانية تعيين مدير تنفيذي للنقابة وتطوير الخدمات لاعضاء النقابة على ان تكون جزءا من الخطة الاستراتيجية للنقابة.

الى ذلك اقر المجلس الاداري الموافقة المبدئية على انشاء صندوق “الزمالة” للصحفيين على ان تتقدم الامانة العامة للمجلس خلال شهر بمقترح النظام الخاص بالصندوق واهدافه واليات عمله لمناقشته قبل اقراره بصورته النهائية، كما اكد المجلس حرصه على وحدة الجسم الصحفي وعلى الحوار لانهاء الاشكالية القائمة فيما يخص موقف حماس وممارساتها ازاء العمل الصحفي والنقابي في قطاع غزة.

وشدد المجلس على ان اي حوار او جهد بهذا الاتجاه يجب ان يرتكز الى التمسك بشرعية النقابة التي ترسخت محليا وعربيا ودوليا ووفق نظامها الداخلي وانهاء كل مظاهر الاستيلاء على مقر النقابة في غزة والاعتقالات في صفوف الصحافيين وغيره من ممارسات من شأنها المس بحرية الرأي والتعبير وحرية العمل الصحفي.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً