المعدات جاهزة لإصدارها : داخلية حماس تهدد باصدار جوازت السفر

shello
shello 2013/03/12
Updated 2013/03/12 at 12:00 مساءً

thumbgen

عزة / حمَّلتْ داخلية حماس في غزة السلطة الوطنية في رام الله ، المسئولية عن وفاة 12 مواطناً بسبب منع إرسال دفاتر جوازات السفر إلى قطاع غزة .

وقال وسام الرملاوي مسئول العلاقات العامة في داخلية حماس :” أن منع إصدار الجوازات من قِبَلْ سلطة رام الله للعديد من المواطنين لازال سارياً” .

وأكد الرملاوي ” أن وتيرة المنع على حالها رغم كل المبادرات وسلطة رام الله تمنع الجوازات عن جميع من تُرسل عنهم تقارير أمنية كيدية لاعتبارات سياسية أو مقاومة “.كما قال.

وتابع الرملاوي “قطاع غزة بحاجة من 5000 إلى 7000 جواز سفر شهرياً” ، منبهاً إلى أن عدة آلاف من المواطنين فقدوا تعليمهم وإقاماتهم وتأخر علاجهم بل وفقدوا أرواحهم جراء تأخر أو منع إصدار الجواز من رام الله لحالات مرضية وطارئة”حسب اقواله.

وأكد الرملاوي أنّ غزة تمتلك كافة المعدات الفنية والإدارية واللوجستية والكوادر المدربة لاستصدار وطباعة الجوازات طبقاً للقانون وذلك بعد إفشال السلطة كل المبادرات الإيجابية لحل الأزمة، وإرسال الدفاتر إلى غزة.

وأردف قائلاً “الداخلية لن تتوان ولو للحظة واحدة وستتبع كل السبل لإعلاء قيمة مصلحة المواطن الفلسطيني على الحسابات الفئوية والسياسية الضيقة”.

أمد.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً