المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي يدعو لإسناد الشعب الفلسطيني وتشكيل ائتلاف لفرض العقوبات  والمقاطعة على حكومة الاحتلال والتمييز العنصري

2023/01/25
Updated 2023/01/25 at 12:09 مساءً

 

في اجتماعها الذي عقد يوم الأربعاء 18 كانون ثاني 2023 ، تدارست أحزاب المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي الأوضاع في فلسطين، واطّلعت على الوضع الخطير الناشئ عن تشكيل الحكومة الإسرائيلية الأشدُّ تطرفاً وعنصرية وفاشية في تاريخ دولة الكيان، وما أعلنه برنامج هذه الحكومة من نوايا لضم الضفة الغربية وتوسيع غير مسبوق للاستيطان الاستعماري الإقتلاعي، وتهويد للقدس وممارسات التطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره وبناء دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس، وما تمثله هذه السياسات والممارسات من تكريس للاحتلال ونظام الأبارتهايد والتمييز العنصري ضد الشعب الفلسطيني.

 

واعتبرت أحزاب المنتدى ان سياسة الحكومة الإسرائيلية المتطرفة العنصرية تمثل حصيلة تزاوج التطرف العنصري القومي الذي يمثله نتنياهو مع أحزاب الأصولية الدينية اليهودية المتطرفة التي تمثلها الأحزاب الفاشية، تشكل كذلك تهديداً مباشراً للأردن وسيادته الوطنية.

 

إن الأحزاب والحركات الاجتماعية الديمقراطية والتقدمية في العالم العربي تستنكر وتدين سياسة وبرنامج حكومة التطرف الإسرائيلية، كما تدين ما تقوم به من أعمال قتل وتنكيل ضد الشعب الفلسطيني والتي ارتقى ضحيتها منذ بداية هذا العام ثمانية عشر شهيداً فلسطينياً من بينهم أربعة أطفال، وتدين كذلك الاستفزازات والاعتداءات الخطيرة على المسجد الأقصى والمقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية، وخاصة في القدس عاصمة الشعب الفلسطيني.

 

وتؤكد أحزاب المنتدى أن منظومة التطرف والعنصرية ونظام الأبارتهايد والفاشية الصهيونية الصاعدة في كيان الاحتلال لن يردع إلا بمقاومته وفرض العقوبات والمقاطعة عليه، وتدعو إلى تشكيل أوسع تحالف وائتلاف عربي ودولي لفرض المقاطعة الشاملة والعقوبات وسحب الاستثمارات على حكومة الاحتلال والأبارتهايد والتطرف العنصري الإسرائيلية، ومكافحة وإلغاء كل أشكال التطبيع معها.

 

وأكدت الأحزاب المشاركة في المنتدى الديمقراطي الاجتماعي مساندتها الكاملة والمطلقة لنضال الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية، من أجل إنهاء الاحتلال، وإسقاط نظام الأبارتهايد العنصري، وتحقيق الحرية والاستقلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

 

كما تؤكد الأحزاب الأعضاء في المنتدى دعمها لجهود المصالحة الوطنية وتدعو للإسراع بتطبيق إعلان الجزائر لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

كما وتوافقت أحزاب المنتدى على الدعوة الى عقد مؤتمر المنتدى في أقرب الآجال لمواجهة التحديات التي تواجه شعوبها وبلدانها وللتضامن مع فلسطين، ولتعزيز البنية التنظيمية والسياسية للمنتدى وتجسيد حضوره وتمثيله إقليماً ودولياً.

 

المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي

الاثنين 23 كانون ثاني 2023

Share this Article