النضال الشعبي :المصالحة شأن وطني عام يتطلب مشاركة الجميع لضمان نجاحها

shello
shello 2013/01/28
Updated 2013/01/28 at 11:09 صباحًا


الخليل /أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني خلال اجتماع قيادة فرعها في فرع جنوب الخليل، بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة ، سكرتير ساحة الضفة الغربية محمد العطاونة وسكرتير فرع الجبهة عضو اللجنة المركزية زكي نموره ، على ضرورة التوحد في خندق الدفاع عن المشروع الوطني ومراكمة الانجازات الوطنية وبذل المساعي السياسية والدبلوماسية من اجل تمثيل دولة فلسطين في مختلف الهيئات والمؤسسات الدولية كتجسيد عملي للانجاز التاريخي الذي تحقق بنيل عضوية دولة فلسطين كدولة بصفة مراقب في الامم المتحدة .

وأوضح العطاونة ان المهمة الوطنية الملحة حالياً هي استعادة الوحدة الوطنية ، وطي صفحة الانقسام الاسود إلى الأبد ، لمواجهة كافة التحديات والمخاطر التي تهدد أمن ومستقبل شعبنا وقضيته الوطنية ، وقال أن أي تأجيل أو تعطيل لتلك المهمة يعني زيادة معاناة شعبنا والمخاطرة بحقوقه الوطنية والسياسية.

واكد العطاونة ايضا ان المصالحة شأن وطني عام يتطلب مشاركة الجميع لضمان نجاحها ، ودعا إلى اطلاق الحريات العامة ، واستئناف لجنة الانتخابات المركزية عملها في شطري الوطن ، وبدء عمل لجنتي المصالحة المجتمعية والحريات .

من جانبه استعرض زكي نموره الوضع النقابي بشكل عام والمؤتمر العام الخامس لاتحاد المعلمين واجتماعات الامانة العامة لاتحاد المعلمين والوضع التنظيمي والنقابي في جنوب الخليل .

وطالبت الجبهة بأهمية تفعيل وتطوير المقاومة الشعبية بأشكالها وأساليبها المتعددة في مواجهة سياسات ومخططات الاحتلال والتصدي للسرطان الاستيطاني وسياسات مصادرة الاراضي وتهجير ابناء شعبنا من قراهم ومن اراضيهم ،داعية الى تضافر الجهود من قبل كافة القوى واللجان الشعبية والأهالي لتعزيز نماذج قرى االصمود والمواجهة والنضال .

من ناحية أخرى تم خلال الاجتماع مناقشة مجمل الاوضاع التنظيمية والنقابية وأوضاع الفرع والمناطق التنظيمية ، وبحث المجتمعون العديد من القضايا ذات العلاقة .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً