النضال الشعبي بالمحافظة الوسطى تنظم ندوة حول العنف ضد المرأة

shello
shello 2021/11/28
Updated 2021/11/28 at 4:27 مساءً


غزة /بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء الذي يصادف الخامس و العشرين من شهر نوفمبر من كل عام ،
نظمت جبهة النضال الشعبي فى المحافظة الوسطى بمكتبها المركزى ندوة حول العنف ضد المرأة في المجتمع الفلسطيني، وسبل التغلب على هذه الظاهرة.

حيث رحب الرفيق أنور ضحيك عضو اللجنة المركزية للجبهة وسكرتير الفرع بالحضور ، وتحدث عن دور المرأة في المحتمع ، وأهمية أن تأخذ المرأة حقوقها ، ومناهضة جميع أشكال العنف الممارس ضدها ، و الذي يؤدي بالمرأة إلى فقدان حقوقها المكتسبة وفقدان شخصيتها و إنسانيتها.
ومن جانبه تحدث الدكتور أحمد بكير عن النتائج السلبية التي يتسببها العنف ضد المرأة، من الناحية النفسية و الجسدية ، وان الفتاة المعنفة تشعر دائما بعدم الامان والخوف و إنهزاز ثقتها بنفسها ، و تصبح عضو غير فاعل تبحث عن الإنطوائية وتأثير هذا كله على الاسرة والمجتمع، و على تربية الأطفال داخل هذه الاسرة .


وعلى صعيد ذي صلة ثحدثت الرفيقة صابرين هارون سكرتيرة المرأة بالوسطى عن اثار العنف ضد المرأة، كالاثار الجسدية و النفسية والاقتصادية وأثار عديدة على الاسرة بأكملها .
وفي نهاية اللقاء أجمع المتحاورون على ان المرأة عنصر أساسي في المجتمع، وأنها لبنة أساسية من لبنته ، وانه يجب ان يكون هناك قوانين صارمة تصون حقوق المرأة وتحميها من العنف الممارس بحقها.

Share this Article