النضال الشعبي برام الله وأريحا وبيت لحم تحيي يوم الاسير وتؤكد ضرورة رص الصفوف والوقوف إلى جانب الأسرى

shello
shello 2012/04/17
Updated 2012/04/18 at 8:00 مساءً

رام الله /شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في كافة محافظات الوطن بالمسيرات الجماهيرية والمهرجانات  لاحياء يوم الاسير الفلسطيني، وتقدم المسيرة الجماهيرية  عضو المكتب السياسي رزق النمورة ، واعضاء  اللجنة المركزية مراد حرفوش ، مناضل حنني ، ونصرة القبلاني وكذلك منسق الجبهة بالهيئة العليا لشؤون الاسرى محمد عز الدين وكوادر الجبهة وانصارها .

وطالب المشاركون في مهرجان إحياء يوم الأسير الفلسطيني، بضرورة رص الصفوف والوقوف إلى جانب الأسرى، الذي يعيشون واقعا صعبا داخل سجون الاحتلال.

وشدد مئات المواطنين في المهرجان المركزي الذي نظمته الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى، اليوم الثلاثاء، بمدينة رام الله، على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه قضية الأسرى، وفضح ممارسات الاحتلال وإرسال لجنة تقصي حقائق لتنظر في واقع الأسرى وما يعانونه من الممارسات القمعية.

وفي مدينة اريحا انطلقت مسيرة من وسط مدينة اريحا الى مقر الصليب الأحمر بحضور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية  لمنظمة التحرير الفلسطينية،ماجد الفتياني محافظ اريحا، اكرم جلايطة سكرتير الجبهة وبالمحافظة، ممثلي الفصائل و رؤساء المؤسسات العامة و الخاصة و أهالي الأسرى و كوادر جبهة النضال بأريحا و حشد من المواطنين لاحياء يوم الأسير الفلسطيني.

وأكدت الجبهة خلال الاعتصام أنه الأوان لأوسع تحرك شعبي لنصرة أسرنا البواسل و إيصال رسالة صوت الأسرى الى العالم لفضح ممارسات الاحتلال بحقهم الذين يخضون معركة النضال لنيل حقوقهم و حقوق الشعب الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس .

وقال اكرم جلايطة سكرتير الجبهة بأريحا أن هذا اليوم الكفاحي نوجه التحية لأسرنا البواسل و تجديد العهد للشهداء ونعاهدهم على مواصلة النضال حتى تحقيق أهدفنا مؤكدا ان قضية الاسرى قضية جوهرية مضيفا ان الوحدة الوطنية هي صمام الأمان لقضيتنا الفلسطينية .

وفي مدينة بيت لحم

وشارك الرفاق في قيادة  الفرع وعدد من كوادر الجبهة في المسيرة الجماهيرية التي انطلقت اليوم في بيت لحم من منطقة التربية والتعليم الى ساحة المهد حيث القيت في المهرجان العديد من الكلمات من ضمنها كلمة عطوفة محافظ بيت لحم ومدير التربية والتعليم في المحافظة وقد اشار المتحدثون بصمود الاسرى في سجون الاحتلال وطالب المتحدثون التزام اسرائيل بالمعاهدات والمواثيق الدولية في التعامل مع قضية الاسرى والإفراج الفوري عن اسرى الحرية.

والقى الرفيق جمال هماش عضو قيادة فرع بيت لحم  كلمة القوى الوطنية في محافظة بيت لحم كلمة في المناسبة حيث اشاد بصمود الاسرى في سجون الاحتلال .

ومؤكدا على ضرورة الالتفاف حول قضية الاسرى كقضية مركزية تستلزم من الجميع العمل عل ىانهاء معاناتهم وعائلاتهم، ودعى القيادة الفلسطينية الى وضع هذه القضية على رأس اولوياتها واهتماماتها داعيا جميع فصائل العمل الوطني والإسلامي الى توحيد مواقفهم والقفز على خلافاتهم الفئوية فيما يخص الاسرى.

كما دعا الى اثارة القضية على جميع المستويات الوطنية والاقليمية وفي المحافل

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً