النضال الشعبي بسلفيت : الانتخابات المحلية المدخل الحقيقي لتعزيز الحياة الديمقراطية وبناء دولة المؤسسات

admin
admin 2021/12/30
Updated 2021/12/30 at 1:52 مساءً

سلفيت / عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بسلفيت اجتماعاً موسعاً وذلك بحضور عضو المكتب السياسي اشرف عكه وعضوي اللجنة المركزية الأسير المحرر فراس قدري واحمد عرام وأعضاء لجنة فرع سلفيت. وذلك  لبحث  الاستعدادات  لانتخابات الهيئات المحلية  المرحلة الثانية، وتوعية المواطنين ودعوتهم  المواطنين بأهمية  التسجيل في سجل الناخبين وفق الجداول والمواعيد التي تحددها لجنة الانتخابات المركزية.

وأكد عكه على أهمية مشاركة جماهير شعبنا في انتخابات الهيئات المحلية المرحلة الثانية، وضرورة التسجيل في السجل الانتخابي، حتى يتمكنوا من إنتخاب ممثليهم في المجالس البلدية، وأن ذلك حق دستوري وقانوني لهم.

وأضاف عكه أن الخيار الديمقراطي، هو الطريق السليم لبناء دولة المؤسسات القادرة على النهوض بالوطن والمواطن.

وأوضح عكه، أن اجراء الانتخابات هو احتراماً للاستحقاق القانوني والدستوري بعد انتهاء الولاية القانونية للمجالس المحلية المنتخبة والتزاماً بدعم الديمقراطية كأداة ضرورية للتداول السلمي للسلطات في المجتمع الفلسطيني وإيماناً بضرورة التقيد بالمواعيد الدستورية للانتخابات على اختلاف مستوياتها الرئاسية والتشريعية والمحلية.

ومن جانبه اعتبر أحمد عرام أن إجراء الانتخابات بمثابة المدخل الحقيقي لتعزيز الحياة الديمقراطية، وأنها ذات طابع خاص حيث أن الانتخابات المحلية ذات طابع خدماتي واجتماعي، يخدم مصلحة المواطن الفلسطيني في سبيل تطوير المدن ولقرى الفلسطينية والارتقاء بتقديم مستوى أفضل للمواطن في منطقة سكناه.

وفي الختام بحث الاجتماع الاستعداد لخوض الانتخابات وتم تشكيل لجنة انتخابية لفرع سلفيت، كما تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة الأوضاع التنظيمية والنقابية للفرع.

 

Share this Article