النضال الشعبي تثمن قرار استئناف عمل لجنة الانتخابات المركزية بغزة

shello
shello 2013/01/25
Updated 2013/01/25 at 11:52 مساءً

غزة: ثمنت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني قرار استئناف عمل لجنة الانتخابات المركزية بغزة للبدء في تحديث سجل الناخبين، وقالت الجبهة أن تسجيل وتحديث السجل الانتخابي حق وطني وقانوني لكل مواطن فلسطيني لا يجوز انتهاكه من أي جهة كانت.

وقال أنور جمعة الناطق الإعلامي للجبهة في قطاع غزة: أن السجل الانتخابي في قطاع غزة لم يشهد أي تحديث منذ عام 2007م، وخلال السنوات الماضية طرأت الكثير من التغيرات على بيانات السجل المدني سواء فيما يتعلق بالوفيات أو بلوغ السن القانونية للمشاركة في الانتخابات، مما زاد ن أهمية تحديثه.

وأكد جمعة على أهمية المباشرة في عمل لجنة الانتخابات المركزية والشروع الفوري في تحديث سجل الناخبين، معتبراً ذلك خطوة في الاتجاه الصحيح وتطبيقأ لبند من بنود اتفاق المصالحة، ودعا جمعة لجنة المصالحة المجتمعية ولجنة الحريات اللتان انبثقتا عن اتفاق المصالحة إلى استئناف عملهما، وطالب بالإسراع بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن” لتباشر المهام المنوطة بها بالتحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية وتولي ملف الإعمار وتوحيد المؤسسات الفلسطينية في شطري الوطن.

وقال جمعة أن اجتماع الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية سيجتمع في الثامن من شهر شباط القادم لبحث سبل تفعيل المنظمة وإقرار قانون انتخابات المجلس الوطني، وبما يكفل مشاركة كافة ألوان الطيف السياسي فيها، باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

ودعت الجبهة على لسان ناطقها الإعلامي الكل الفلسطيني إلى لعب دور إيجابي لتنفيذ اتفاق المصالحة، وطالبت بتسهيل عمل لجنة الانتخابات المركزية وباقي اللجان، ودعت إلى التوقف عن كل الإجراءات والممارسات التي تعكر أجواء المصالحة وخاصة الاعتقالات السياسية والتحريض الإعلامي.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً