النضال الشعبي تدعو لتجسيد الوحدة ووضع اسس لبرنامج وطني بالذكرى 25 لانتفاضة الحجارة

2012/12/08
Updated 2012/12/08 at 12:27 مساءً

رام الله / دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى تفعيل المقاومة الشعبية وتصعيد النضال الجماهيري ، واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ، ووضع اسس لبرنامج وطني فلسطيني للمرحلة المقبلة ، يتضمن الاتفاق الفلسطيني على نهج وطني قادر على مواجهة تحديات المرحلة .

وقالت الجبهة في الذكرى  الخامسة والعشرين لانطلاقة انتفاضة الحجارة الذي يصادف اليوم السبت والتي شكلت محطة هامة من محطات نضال وصمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقوقه وثوابته الوطنية ، وعبرت جماهير الانتفاضة المجيدة عن تماسك شعبنا وحركته الوطنية وتصميمه على استعادة الحقوق وتجسيد الثوابت الوطنية دون أي تفريط بأي من الحقوق الوطنية المشروعة التي لا يمكن اسقاطها .

وأوضحت الجبهة ان الرد على كافة مخططات حكومة الاحتلال المتطرفة يتجلى بتفعيل وتطوير اشكال وأساليب النضال والكفاح الشعبي والجماهيري وعزل سياسات الاحتلال وفضح ممارساته وعدوانه الجائر ومن خلال تعزيز المقاطعة للاحتلال سياسيا واقتصاديا وعلى كل المستويات .

وأكدت الجبهة بعد حصول فلسطين على صفة دولة مراقب بالأمم المتحدة ، تغيرت قواعد اللعبة الامر الذي يتطلب دراسة فلسطينية واضحة لأسس التحجرك الدولي وفتح كافة الملفات التي تساهم في عزلة ونبذ حكومة الاحتلال الاسرائيلية ، ومن أهمها النضال من أجل الافراج عن الأسرى وتدويل قضيتهم .

واستذكرت الجبهة هذه المناسبة التي تعيد إلى أذهاننا صورة الصمود لشعبنا الذي خرج بكل فئاته بصدورهم العارية عزلاً إلا من إيمانهم بحقهم وعدالة قضيتهم وبحجارتهم التي أضحت رمزاً لنضال شعبنا في تلك المرحلة التاريخية من مسيرة نضاله ، واستطاع أن يجعل من انتفاضته وعزيمته حدث العالم الأبرز وادخلها كما هي (انتفاضة) في كل لغات العالم.

وتوجهت الجبهة بالتحية لكافة ابناء شعبنا ولأسرى الحرية ولشهداء الانتفاضة وللجرحى ، مؤكدة أن النضال الفلسطيني مستمر على تحقيق اهداف شعبنا بالحرية والاستقلال .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً