النضال الشعبي ترحب بحكومة التوافق وتدعو لتوفير المناخ الملائم لتثبيت دعائم الوحدة

shello
shello 2014/06/02
Updated 2014/06/02 at 2:14 مساءً

 

 o9n8o855tkkjbbpae48v

رام الله / رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بتشكيل حكومة التوافق الوطني التي أدت اليمين القانونية امام الرئيس عباس ظهر اليوم الاثنين، في رام الله ، مؤكدة أن وحدة شعبنا والالتفاف خلف استراتيجة عمل وطني فلسطيني وعلى أساس الشراكة الوطنية الحقيقية تمثل انتصارا لقضية شعبنا .

ودعا عضو المكتب السياسي للجبهة الناطق الاعلامي الرسمي عوني أبو غوش  إلى الانطلاق من هذه اللحظة نحو فعل فلسطيني حقيقي يعزز صمود المواطن الفلسطيني ، ويعزز ثقته بقيادته ، فالمرحلة المقبلة تشمل تحديات عديدة ، لمعالجة كافة اثار الانقسام ورفع الحصار عن قطاع غزة .

واشار أبو غوش أن هناك العديد من التحديات التي تواجه هذه الحكومة وفي مقدمتها انهاء كافة مظاهر واثار الانقسام وتداعياته ومعالجتها على قاعدة وأرضية الشراكة الوطنية الحقيقية وليس وفق نظام المحاصصة ، من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية ، وثقة المواطن الفلسطيني الفعلية بهذه الحكومة .

قائلا نأمل أن تحقق هذه الحكومة ما تم الاتفاق عليه من مدة انتقالية للتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية ، وأن تعمل على توفير المناخ الملائم  لتثبيت دعائم الوحدة الوطنية .

موضحا أن التهديدات الاسرائيلية الداعية للرد على تشكيل حكومة التوافق الوطني ، لن تثني شعبنا عن مواصلة طريقه النضالي ووحدته ، داعية الاتحاد الاوروبي واللجنة الرباعية إلى الزام حكومة الاحتلال بقرارات الشرعية الدولية .

وطالب ابو غوش الدول العربية بتفعيل شبكة الامان العربية لدعم حكومة التوافق الوطني ، وكذلك على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته حتى لا تعيق حكومة الاحتلال عمل حكومة التوافق الوطني .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً