النضال الشعبي تشارك الاعتصام الأسبوعي للتضامن مع الأسرى طالب: يحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المرضى نتيجة الإهمال الطبي المقصود

shello
shello 2021/12/07
Updated 2021/12/07 at 1:11 مساءً

طولكرم / شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني  بطولكرم في الاعتصام الأسبوعي للتضامن مع الأسرى داخل سجون الإحتلال، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في المحافظة، اليوم الثلاثاء، وشارك في الاعتصام فعاليات رسمية وشعبية وعائلات الأسرى ومحررين من السجون ورفعوا صور الأسرى ويافطات تطالب بالإفراج عنهم وإنقاذهم من الحالة الصحية التي وصلوا إليها؛ بسبب استمرار إضرابهم.

عضو المكتب السياسي للجبهة حكم طالب قال الاعتصام الإسبوعي التضامني مع الأسرى  والأسرى المضربين عن الطعام جاء لمنع الاحتلال من محاولة الإستفراد بهم وكسر شوكتهم وتمرير الاعتقال الإداري والالتفاف عليهم .

وتابع طالب تعامل إدارة السجون  مع الأسرى انتقامي وعنصري، ويتم التنكيل بالأسرى المضربين عن الطعام بشكل صامت، من خلال التنقل المستمر ومنع الزيارات وسحب كل مقومات الحياة وعزلهم انفراديا.

مطالباً الصليب الأحمر بممارسة دوره والضغط على سلطات الاحتلال لإنهاء الممارسات اللاإنسانية بحق الأسرى والأسيرات، وتحسين ظروف حياتهم، خاصة المرضى منهم، وتقديم العلاج اللازم لهم بأسرع وقت ممكن.

محملا حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المرضى نتيجة الإهمال الطبي المقصود بحقهم، داعياً المؤسسات الدولية والحقوقية إلى وضع حد لهذا الانتهاك والإسراع في تقديم العلاج لهم حسب ما ينص عليه القانون الدولي.

Share this Article