النضال الشعبي تشارك بوضع حجر الاساس لحى المهجرين في مخيم نهر البارد

2012/11/08
Updated 2012/11/08 at 9:41 صباحًا

لبنان – نهر البارد / شارك وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني  في فرع الشمال أقليم لبنان ضم أمين سر فرع الشمال جورج عبد الرحيم وسكرتير منطقة البارد عادل الشريف في وضع حجر الاساس لاعمار حي المهجرين في مخيم نهر البارد والذي أقيم برعاية سفيرة الاتحاد الاوروبي السيدة انجلينا اوخرهست.

وذلك بحضور سفير النرويج سفن اوس ممثل السفارة الفلسطينية مسؤول ملف اعمار البارد مروان عبد العال ورئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور خلدون الشريف ، وممثلين عن المجلس النرويجي ، نائب مدير عام  الاونروا  روجرديفيز ، وممثلين عن الفصائل الفلسطينية وحشد من أهالي المخيم.

وتم وضع حجر الاساس لاعمار حي المهجرين ايذانا ببدء  اعماره  بتمويل من الاتحاد الاوروبي وتنفيذ المجلس النرويجي للاجئين ، والمتعهد مؤسسة اعمار للتعهدات والمقاولات ،و مدة المشروع 14 شهرا ويضم الحي 96 وحده سكنية \116 شقه ل110 عائلات اغلبهم من مهجري تل الزعتر سابقا. وقد تم الاحتفال بكلمات لسفيرة الاتحاد الاوروبي وسفير النروج وكلمه سفارة فلسطين القاها مروان عبد العال مسؤول ملف اعمار البارد ممثلا للسفير الفلسطيني ، شكر فيها باسم السفاره والفصائل واللجان الشعبية واهالي حي المهجرين كل الذين اسهموا وتابعو قضيه اعمار الحي الذي يسكنه مهجرون هم جزء من التغريبه الفلسطينية والذين تكرر نزوحهم مرات عديده.

وشدد الدكتور الشريف في كلمته على ان لجنه الحوار هنا لتسمع وتحدد وتنفذ وقال : نتفهم الظروف التي يعيشها اهل المخيمات في لبنان ونعلم انها تراكمات مضت عليها عقود ونعرف ايضا ان امكاناتنا المحدوده لا يمكن ان تنتج اكثر الا بمشاركتنا الايجابيه والوثيقه مع شركائنا فب المجتمع الدولي وفي مقدمتهم الاتحاد الاوروبي واخوتنا الفلسطينيين في كل مكان.
وفي ختام الاحتفال قامت سفيره الاتحاد الاوروبي والحضور بالمشاركه في وضع حجر الاساس ايذانا بانطلاق عملية اعادة الاعمار.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً