النضال الشعبي تشارك بوقفة الدعم والاسناد للأسرى في طولكرم

shello
shello 2024/05/21
Updated 2024/05/21 at 11:04 صباحًا

طولكرم / شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم، في الوقفة الأسبوعية أمام مقر الصليب الأحمر في المدينة، دعماً واسناداً لأسيرات وأسرى الحرية في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي.
وشارك في الوقفة عضو المكتب السياسي للجبهة محمـد علوش، وسكرتير الجبهة في المحافظة تيسير شهاب، وعدد من كوادر الجبهة، الى جانب ممثلي القوى الوطنية والفعاليات الرسميّة والشعبية ونادي الأسير والمؤسسات المعنية بقضايا الأسرى.


وأكد علوش في تصريحات ومقابلات صحفية وإعلامية خلال الفعالية، أن قضية الأسرى ستبقى رأس الثوابت وعلى رأس سلم الأولويات الوطنية، وسنبقى أوفياء لنضالات الحركة الأسيرة في زنازين ومعتقلات الاحتلال، التي باتت مدافن للأحياء في ظل إجراءات وسياسات الاحتلال والممارسات البشعة التي يقوم بها الاحتلال بحق الأسرى والتي تتنافى مع كافة القوانين الدولية وبخاصة اتفاقيات جنيف.
ودعا علوش الى تحرك يومي لدعم الأسرى لتبقى هذه القضية على جدول الأعمال اليومي لجماهير شعبنا وحركتنا الوطنية، مشدداً على أهمية اسناد الأسرى ببرنامج وطني وشعبي عام على امتداد الوطن، لإبراز هذه القضية وعدم ترك الأسرى وحدهم في هذه المرحلة الخطيرة والدقيقة التي يمارس فيها الاحتلال وما يسمى مصلحة السجون أبشع أشكال الاضطهاد والتنكيل والإرهاب بحق الأسرى البواسل.

وطالب علوش بخطة وطنية شاملة للتحرك لتفعيل الحركة الشعبية والجماهيرية المساندة للأسرى حتى نيل حريتهم الناجزة.

Share this Article