النضال الشعبي تقد المجلس التنفيذي لفرع نابلس مؤتمر ” الشهيد تيسير عودة” مجدلاني : البعض أصيب بعمي الوان سياسي المسؤولية تقع على من شرع بالانقسام وعليه التقدم بخطوات

shello
shello 2013/02/23
Updated 2013/02/23 at 5:48 مساءً

 

IMG_0444النضال الشعبي تقد المجلس التنفيذي لفرع نابلس مؤتمر ” الشهيد تيسير عودة”

مجدلاني : البعض أصيب بعمي الوان سياسي المسؤولية تقع على من شرع بالانقسام  وعليه التقدم بخطوات

الشكعه : التحديات الجسام التي تنظر شعبنا تتطلب وحدة الموقف الفلسطيني

خالد: على الإدارة الامريكية التوقف عن نهجها السابق بالتعامل مع اسرائيل كدولة فوق القانون ودولة استثنائية

نابلس :أكد الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، أهمية تركيز الجهود الفلسطينية لتعزيز ركائز الدولة عبر الانخراط في المؤسسات الدولية ، مشيرا أن ذلك مهمة مركزية وعلى العالم أن يتعامل معنا على هذا الاساس بعد الحصول على عضوية الدولة بصفة مراقب .

مشيدا بدور المقاومة الشعبية وان شعبنا يمتلك كل عوامل القوة بالدفاع عن ارضه ومواجهة ارهاب الدولة المنظم الذي يقوده قطعان المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلية .

وقال د. مجدلاني خلال انعقاد المجلس التنفيذي لفرع نابلس اليوم السبت مؤتمر ” الشهيد تيسير عودة” ، بحضور شخصيات وطنية وقيادية ، وأعضاء قيادة الجبهة في شمال الضفة الغربية ، أن المسؤولية تقع على من شرع بالانقسام ، وعليه التقدم بخطوات وبإرادة  سياسية لطي هذه الصفحة السوداء من تاريخ شعبنا ، مشيرا أن لقاء القاهرة الاخير لم يخرج بجدي سوى المحافظة على مناخات طيبة للاستمرار في الحوار الوطني لإنهاء الانقسام .

موضحا أن البعض قد أصيب بعمي الوان سياسي بالحديث عن المساواة وتحمل المسؤولية بين حماس وفتح ، مؤكدا ان حماس بحاجة لارداة سياسية لإنهاء الانقسام ، وعليها الرهان على شعبنا وعدم الرهان على نتائج ما يحدث بالجوار الاقليمي .

مشددا ان انهاء الانقسام يتم بتطبيق الاتفاقيات رزمة واحدة وبالتوازي ، وبإجراء انتخابات حرة ونزيهة يختار فيها الشعب ممثليه ولتجديد النظام السياسي الفلسطيني .

وتطرق د. مجدلاني لأهمية البدء بحملة وطنية لمقاطعة منتجات الاحتلال بالانخراط الشعبي والرسمي بهذه الحملة ، مبينا أن القيام بحملات التحريض والتوعية والإرشاد يجب ان تبدأ من اجل مقاطعة المنتجات الاسرائيلية والتوجه الاستهلاكي حول منتجاتنا الوطنية ، مما يشكل ضغطا باتجاه انهاء الاحتلال .

وأضاف د. مجدلاني أن تعزيز الحياة الديمقراطية داخل أطر ومؤسسات الجبهة النقابية امر حيوي وهام ولذلك فإن انعقاد هذا المؤتمر يأتي في اطار تعزيز ثقافة الديمقراطية وانخراط الاجيال في الاطر ورسم سياسة الجبهة .

كما توجه د. مجدلاني بالتحية للأسرى المضربين عن الطعام الذين يخضوا معركة الحرية والاستقلال .

ومن جانبه اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس بلدية نابلس غسان الشكعه بكلمة منظمة التحرير على أن التحديات الجسام التي تنظر شعبنا يتطلب وحدة الموقف الفلسطيني ، ولنعمل متحدين بالمشروع الوطني الفلسطيني ، مشيراً ان الوضع الداخلي الفلسطيني يؤثر على الموقف السياسي الفلسطيني ن وان الوحدة الوطنية مهمة لقضيتنا ولمشروعنا الوطني .

وتقدم  الشكعة بالتحية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ولرموزها الوطنية ولشبابها الذين ينخرطون في العمل الوطني ، مؤكدا أنها فصيل رئيس من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ، قائلا ” نحن معكم ومن خلالكم نستكمل التحرير ونؤكد على دوركم الاساسي في خدمة مشروعنا الوطني .

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية تيسير خالد ان هناك فسحة أمل لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية بدأت من خلال الاقبال الواسع على التسجيل للانتخابات ، وان الشعب تواق للديمقراطية وممارسه حقه في الانتخابات والعودة للشعب لإنهاء الانقسام .

مؤكدا على الإدارة الامريكية التوقف عن نهجها السابق بالتعامل مع اسرائيل كدولة فوق القانون ودولة استثنائية ، ولا يمكن الانطلاق بعملية سلام وفق الشروط السابقة ، وعلى هذه الإدارة أن لا ترتكب حماقة مرة اخرى ، بل الانطلاق من قرار الجمعية العامة للأم المتحدة بعضوية فلسطين دولة مراقب والاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران بعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين .

مشيرا الى التحضير لعقد مؤتمر وطني يشارك به كافة الوان الطيف الفلسطيني لمقاطعة منتجات الاحتلال لأهمية ذلك في تقصير امد الاحتلال .

وخاطب خالد المؤتمر قائلا أن انعقاد مؤتمركم في مدينة نابلس هو انطلاق لتعزيز دور الجبهة في العمل الوطني وفي اطار منظمة التحرير الفلسطينية وانتم فصيل اصيل من فصائلها ، مستذكرا القادة الدكتور سمير غوشة وبهجت أبو غربية وكافة شهداء شعبنا الفلسطيني .

وبكلمة التنسيق الفصائلي قال نصر أبو جيش عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني ، نتوجه باسم لجنة التنسيق الفصائلي بالتحية لرفاقنا في العمل الوطني جبهة النضال الشعبي الفلسطيني فلهم تاريخ طويل من العطاء والنضال والعمل الوطني ، متمنين لمؤتمرهم النجاح والتوفيق .

مؤكدا أن مدينة نابلس تتعرض لهجمة شرسة من قبل قطعان المستوطنين والاعتداءات المتكررة على الاراضي والمواطنين ، وأن توحيد خطابنا السياسي ورؤيتنا الوطنية لمواجهة هذه الاعتداءات .

وحضر الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشهيد تيسير عوده عضوي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية غسان الشكعة وتيسير خالد، وشاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ، والنائب حسام خضر ، وعضو المجلس الوطني مدير عام محافظة نابلس تيسير نصر الله ، ورئيس تجمع الشخصيات المستقلة خليل عساف ، ورئيس ملتقى رجال الاعمال نضال البزره ، وأعضاء لجنة التنسيق الفصائلي بمحافظة نابلس ، وحشد من ممثلي الجمعيات والمؤسسات الاهلية بالمحافظة .وانتخب المؤتمر  سكرتيري الفروع والهيئات التنظيمية المختلفة لفرع شمال الضفة الغربية ، واقر خطة عمله للمرحلة المقبلة وفق توجهات الجبهة ورؤيتها الوطنية ،بحضور عضوي المكتب السياسي للجبهة محمد العطاونة وحكم طالب ، وأعضاء اللجنة المركزية مناضل حننتي ،محمد عدوان ، مراد حرفوش ، حسني شيلو ، ممثلي الجبهة من محافظات شمال الضفة .

 

 

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً