النضال الشعبي حكومة الاحتلال تستهدف الاعلام الفلسطيني والتقرير النرويجي لتضليل الرأي العام

shello
shello 2013/02/18
Updated 2013/02/18 at 1:55 مساءً

IMG_0970 (Small)رام الله / أدانت دائرة الثقافة والإعلام المركزي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني التقرير الذي ” بثه التلفزيون النرويجي الرسمي “NRK” الذي “حمل عنوان “التلفزيون الفلسطيني ينشر الكراهية ضد إسرائيل” وشن هجوما قويا على السلطة الفلسطينية.

وقال امين سر الدائرة حسني شيلو إن حكومة الاحتلال الاسرائيلي تنضم حملة اعلامية في الاوساط الاوروبية تنشر التحريض على السلطة الفلسطينية ، ويترافق ذلك مع حملة على الارض تقوم بها قوات الاحتلال بقرار سياسي تستهدف اعتقال الصحفيين ، حيث ما زال اكثر من 10 صحفيين فلسطينين في معتقلات الاحتلال ، وكان اخرها اعتقال الزميل محمد سباعنة رسام الكاريكاتير بجريدة الحياة الجديدة .

وأوضح شيلو ، أن الهجوم النرويجي على التلفزيون والذي قاده ما يسمى سفير دولة الاحتلال لدي اوسلو “نعيم عريدي” ، هو ما يعبر عن الكراهية والعنصرية التي تشكل فكر ومنهج حكومة الاحتلال الاسرائيلية ، ومحاولة لتضليل الرأي العام العالمي وصرف الانظار .

ومن جهة اخرى طالب شيلو الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب بضرورة التحرك للإفراج عن الصحفيين الفلسطينيين المعتقلين لدى قوات الاحتلال الاسرائيلي ، داعيا الاتحاد الدولي الى طرد ” اسرائيل “من عضويته وفرض عقوبات عليها.

كما طالب الحكومة النرويجية بتوضيح موقفها من التحريض على التلفزيون الفلسطيني ، وعدم الانجرار وراء الدعاية الاسرائيلية الكاذبة التي تحاول اختراق دول الاتحاد الاوروبي وخصوصا بعد نجاح الدبلوماسية الفلسطينية في حصد المكاسب الدولية والتي كان ابرزها التصويت لصالح فلسطين في الامم المتحدة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً