النضال الشعبي في الشمال تشارك في مهرجان رياضي وعدد من للقاءات

2022/11/21
Updated 2022/11/21 at 7:36 مساءً

لبنان / مع مرور سنة على تأسيس نادي الوحدات الرياضي،وفي الذكرى ١٨ لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ممثلة بسامر أحمد وقيادة منطقة نهر البارد في تكريم الفائزين في اختتام دورة رياضية أقيمت على مدى أسبوعين على ملعب نهر البارد الكبير ، والتي توجت بنادي الوحدات بطلا لأندية المخيم .كما وحضر الوفد مباريات تكريمية للدرجة الأولى بين فريقي الوحدات ومنتخب أندية نهر البارد .

كما شاركت كتلة نضال المرأة فرع الشمال الاخوات في حركة فتح  بمناسبة  احياء ذكرى استشهاد القائد الرمز ابو عمار الذي اقيم في مخيم نهر البارد.

كما  شاركت الكتلة مع وفد الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيم نهر البارد زيارة إلى اللجنة الشعبية والتقت مع امين السر السيد محمد العبدلله واعضاء اللجنة الشعبية وتناول الطرفان الاوضاع العامة الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية والامنية وسبل التنسيق لمعالجة ما امكن منها من خلال الضغط على الانروا لاعتماد خطة طوارئ شاملة ومستدامة تشمل جميع الخدمات الصحية والتعليمية والاستشفائية والاغاثية.

وتطرق الوفد الى تحمل منظمة التحرير الفلسطينية مسؤوليتها ايضا تجاه شعبنا في هذه الظروف العصيبة التي يعاني منها شعبنا عموما ومخيم البارد خصوصا.

وركز الوفد على المشكلات الطلابية في المدارس وعلى الفلتان الامني والافات الاجتماعية التي تعصف بشبابنا واتفق الطرفان على ضرورة التعاون باتجاه العمل على اشراك كافة شرائح المجتمع لمعالجة المشكلات الاجتماعية .

وكان الرفاق في الجبهة وفي اطار اللجنة الشعبية قد استقبلوا وفدا من رابطة صفورية الاجتماعية في مخيم نهر البارد حيث تم مناقشة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وقد تطرق الوفد إلى نتائج فحوصات المياة المقدمة من رابطة صفورية وطريقة متابعتها بعد بعد ظهور نتائجها والإجراءات المتخذة لحماية أبناء المخيم من الأمراض الناتجة عن المياة ، خاصة في ظل تفشي وباء الكوليرا في العديد من المناطق.

 

Share this Article