النضال الشعبي في مخيم طولكرم تحمل الأونروا مسؤولية تدهور الأوضاع في المخيمات

shello
shello 2014/01/14
Updated 2014/01/14 at 3:46 مساءً

6350264535419313248

طولكرم : حملت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم طولكرم ( منطقة مخيم الشهداء ) وكالة غوث وتشغيل اللاجئين – الأونروا كامل المسؤولية عن تدهور الأوضاع الصحية والبيئة في المخيم وفي سائر المخيمات وتواصل إضراب العاملين العرب في الوكالة في ظل تنكر وإجحاف الوكالة بحقوقهم المطلبية العادلة التي كنا وما زلنا نساندها .
وأكد علاء مرعي سكرتير جبهة النضال الشعبي في منطقة المخيمات خلال اجتماع اللجنة التنظيمية للجبهة في مخيم طولكرم على ضرورة تحمل الوكالة للمسؤوليات المناطة بها اتجاه مختلف شرائح وقطاعات اللاجئين الفلسطينيين وان تكف عن سياسة التقلصات في الخدمات الأساسية التي تقدمها وبخاصة في قطاعات التعليم والصحة والشؤون الاجتماعية والخدمات الأساسية التي وجدت هذه الوكالة لتنفيذها وبقرار دولي إلى أن يتحقق حق العودة للاجئين وفقا للقرار 194 .
ودعا مرعي إلى مزيد من الضغط عل الوكالة من اجل الالتزام بمحددات عملها وتأمين كافة القضايا التي تقوم بالعمل عليها حيث باتت أوضاع المخيمات بشكل عام في غاية الصعوبة ولها انعكاسات كبيرة صحية وبيئية وتعليمية وغيرها.
وناقشت الجبهة خلال اجتماعها العديد من القضايا السياسية والتنظيمية وطالبت ببذل المزيد من الجهود لإنقاذ مخيم اليرموك من الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها بقايا هذا المخيم الذي يجسد النكبة والمأساة الفلسطينية من جديد ، داعية إلى ممارسة الضغط على المجموعات المسلحة المختلفة من اجل الخروج من كافة المخيمات الفلسطينية في سورية وتامين دخول المساعدات الغذائية والأدوية لإنقاذ أبناء شعبنا من مخاطر الموت حيث باتت هذه المخيمات أشبه بساحات موت ومسرح لأشباح الموت .
وأقرت الجبهة خلال اجتماعها تنظيم عدة فعاليات تبدأ الأربعاء بيوم طبي مجاني في مخيم طولكرم وكذلك تنظيم يوم تطوعي في المخيم .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً