النضال الشعبي مخيم نور شمس :سياسة تقليص الخدمات للاجئين الفلسطينيين تنذر بمخاطر

shello
shello 2013/03/10
Updated 2013/03/10 at 2:00 مساءً

9003501343306001 

طولكرم : عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اجتماعا موسعا لكوادرها أعضاء اللجنة التنظيمية في مخيم نور شمس شرقي محافظة طولكرم ، حيث تناول الاجتماع بحث ومناقشة الوضع السياسي العام والقضايا المحلية والأوضاع التنظيمية وسبل الارتقاء بها .

وأكدت الجبهة  أن سياسة تقليص الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين التي تتبعها وكالة الغوث الدولية في مناطق خدماتها في مخيمات اللاجئين تنذر بمخاطر جدية تهدد قضية اللاجئين على الصعيد السياسي والإنساني , حيث أن وكالة الغوث هي الجهة الدولية المسئولة عن اللاجئين لحين حل قضية اللاجئين وعودتهم لأرضهم وديارهم التي شردوا وطردوا منها وفق القرار 194 .

 داعية وكالة الغوث الدولية الأنروا إلى تحمل مسئولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين والعمل على زيادة خدماتها المقدمة لهم وتحسينها في كافة المجالات وبخاصة وأن أوضاع المخيمات صعبة للغاية في ظل تقلصات الوكالة  وتراجع خدمات الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية التي كانت تقدم للاجئين.

وطالبت الجبهة خلال اجتماعها بأهمية دعم وإسناد الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال وبخاصة الأسرى الأبطال المضربون عن الطعام منذ عدة أشهر وهم يتصدون بأمعائهم الخاوية لجبروت السجان الإسرائيلي ، مؤكدة ضرورة توسيع التحرك الشعبي تضامنا مع أسرى الحرية والالتفاف حول قضيتهم التي تشكل قضية مركزية من قضايانا الوطنية .

وحيّت الجبهة المرأة الفلسطينية ونساء العالم بمناسبة الثامن من آذار اليوم العالمي للمرأة، داعية لإنصاف المرأة الفلسطينية وتمكينها سياسيا ومجتمعيا وإبراز دورها المتميز في مجتمعنا الفلسطيني.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً