النضال تشارك في احياء ذكرى استشهاد عرفات على امتداد الساحة اللبنانية

2022/11/20
Updated 2022/11/20 at 9:51 صباحًا

لبنان / على امتداد اكثر من اسبوع ، شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في لبنان في كل الفعاليات التي تمت لاحياء  الذكرى الثامنة عشر لاستشهاد القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات أبو عمار .

فرع صيدا / شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ممثلة بعضو اللجنة المركزية سكرتير فرع صيدا م.بشير حسن  والرفيق محمد هريش عضو قيادة الفرع في استقبال أطفال الروضات صباحا أمام مقر شعبة حركة فتح في عين الحلوة.  كذلك شاركت الجبهة في حفل تخريج الدورة العسكرية للأمن الوطني الفلسطيني في ملعب الشهيد ابو جهاد الوزير، إضافة الى المشاركة في حضور فيلم وثائقي لمراحل حياة الشهيد القائد ياسر عرفات.

كذلك شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مجلس ذكر لقراءة آيات من الذكر الحكيم عن روحه الطاهرة في مركز الأمل للمسنين في مخيم عين الحلوة . وقد حضر عن الجبهة الرفاق أعضاء اللجنة المركزية ابو جهاد عصام حليحل والحاجة ثريا راجح وعدد من الرفاق والرفيقات .

الحدث الأبرز كان المهرجان المركزي الذي نظمته حركة فتح في مدينة صيدا وفاءا لنهج ومسيرة الشهيد ياسر عرفات , حيث شاركت الجبهة بوفد كبير ترأسه عضو المكتب السياسي للجبهة سكرتير الساحة اللبنانية ابو العبد تامر عزيز و أعضاء اللجنة المركزية الحاجة ثريا راجح ود.فريد إسماعيل و م.بشير حسن، إضافة إلى سكرتير العمال في لبنان ابو حمزة عبد العزيز، وأعضاء قيادة فرع صيدا وعناصره، إضافة إلى مسؤولي وأعضاء كتلة نضال المرأة وكتلة نضال العمال  ، ومختلف أعضاء التشكيلات في الفرع.

تميز المهرجان يزحف شعبي من مختلف مخيمات وتجمعات ابناء شعبنا نحو المدينة قدر بالآلاف  للمشاركة في مهرجان الوفاء، ,حضر المهرجان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأخ عزام الأحمد وسفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور وأمين سر فصائل م.ت.ف في لبنان فتحي ابو العردات، وقيادات الصف الأول في مختلف فصائل المنظمة وقوى العمل الوطني. كذلك شارك النواب في البرلمان اللبناني الدكتور عبد الرحمن البزري والدكتور أسامة سعد رئيس التنظيم الشعبي الناصري ، وممثلين عن الحزب التقدمي الاشتراكي وحركة أمل وحزب الله  ومختلف الأحزاب والقوى اللبنانية ورجال دين .

كما لبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ممثلة بعضو اللجنة المركزية د.فريد اسماعيل دعوة م.ت.ف وحركة فتح والاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين في لبنان لإحياء الذكرى الثامنة عشرة لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات بعنوان ” ياسر الفكرة والفكرة لا تموت “لفرقة حنين للاغنية الفلسطينية على مسرح مركز معروف سعد الثقافي في مدينة صيدا في لبنان.

 

في الشمال شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ممثلة بسكرتير فرع الشمال عضو اللجنة المركزية للجبهة الرفيق جورج عبد الرحيم على راس وفد من قيادة الجبهة  في مخيم نهر البارد بالمسيرة الجماهيرية والتي انطلقت من أمام ساحة مسجد القدس وصولا إلى المقبرة القديمة  حيث تم تلاوة سورة الفاتحة عن أرواح شهداء شعبنا وذلك بمشاركة الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية والأطر الحركية والأندية الرياضية وهيئات المجتمع المحلي

بمناسبة الذكرى 18 لاستشهاد رمز العزة و الكرامة ، رمز النضال الفلسطيني الشهيد الرئيس ياسر عرفات ، شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني – فرع البقاع في المسيرة الجماهيرية في مخيم الجليل – بعلبك،  وتقدم وفد الجبهة اسامة عطواني عضو اللجنة المركزية و قيادة فرع البقاع  و العديد من الرفاق و الرفيقات في كتلة نضال المرأة و كتلة نضال الطلاب و كتلة نضال العمال .

 

شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وكتلة نضال المرأه  حركة فتح في مهرجان ذكرى استشهاد الرئيس ابو عمار و حفل تخرج دورة عسكرية في معسكر الشهيد ياسر عرفات مخيم الرشيدية. حضر الرفيق ابو العبد تامر عضو المكتب السياسي للجبهة مسؤول الساحة اللبنانية على رأس وفد الجبهة كما حضرت الرفيقة ام العبد وضحه سكرتيرة كتلة نضال المرأه في منطقة صور على رأس وفد من كتلة  نضال المرأة. وقد احيت حركة فتح المناسبة بمهرجان حاشد تخلله تخريج دورة عسكرية قدمت عروضا و طوابير  عسكرية برعاية و حضور قائد الامن الوطني في لبنان صبحي ابو عرب و اللواء توفيق عبدالله قائد منطقة صور العسكرية و التنظيمية و القيت كلمة الخريجين و كلمة حماية الدورة و كلمة المهرجان و حضور فصائل فلسطينية و احزاب لبنانية و حشد جماهيري من ابناء مخيمات منطقة صور و اهالي الخريجين ،وايضا شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم البص فرع صور ، في إضاءة الشموع ، حيث تمثلت الجبهة بمسؤول منطقة البص الرفيق حسن الومي ابو سليم والرفاق أعضاء قيادة المنطقة عدنان عكر وعلي الومي ونمر  العوض

كما وشارك فرع صور في مسيرة الوفاء في مخيم البرج الشمالي , وقد مثل الجبهة سكرتير منطقة البرج علي الشريف وعدد من كوادر الجبهة واعضاءها .

كذلك شارك الفرع في مسيرة الوفاء والمهرجان الذي أقيم بهذه المناسبة،حيث تمثلت الجبهة بالرفيق ابو سليم الومي سكرتير منطقة البص وعدد من أعضاء قيادة الفرع وكوادره.

 

شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم شاتيلا بفعاليات ذكرى 18 على استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات ابو عمار في وقفة وفاء ومسيرة حاشدة جابت شوارع وأزقة المخيم وصولًا الى مثوى شهداء المخيم وقراءة الفاتحة

كذلك شارك فرع بيروت ممثلا بعضو اللجنة المركزية سكرتير فرع بيروت صالح شاتيلا واعضاء قيادة الفرع وكتلة نضال المرأة , في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي نطلقت المسيرة من امام جامع الإمام علي في بيروت الى مثوى شهداء فلسطين .شارك في المناسبة مختلف الفصائل وقوى العمل الوطني والاتحادات واللجان الشعبية وحشد كبير من أبناء شعبنا الفلسطيني.

 

 

Share this Article