النقابات الصحية الفلسطينية تعلن إضراباً شاملاً لاسبوعين متواصلين

shello
shello 2013/02/21
Updated 2013/02/21 at 11:55 مساءً

bcf91226_url-2

رام الله: اعلنت النقابات الصحية، الاضراب الشامل في كافة مرافق وزارة الصحة، لمدة اسبوعين متواصلين.

وأوضحت النقابات في بيان لها مساء اليوم الخميس ان “كافة ايام الأسبوعين القادمين ( من 24-2-2013 وحتى 10-3-2013) هي أيام اضراب شامل في كافة مرافق الوزارة، ما عدا يوم الأحد المقبل، حيث سيكون يوم عمل غير عادي في المستشفيات فقط، ويستخدم هذا اليوم للموظفين، ولرؤساء الأقسام والدوائر في المستشفيات لترتيب برنامج دوام الموظفين ضمن برنامج الطوارئ، بحيث يعامل هذا اليوم من ناحية العمل كيوم اضراب شامل”.

وأضاف البيان “هذا الاضراب جاء بسبب مواصلة الحكومة سياسة التجاهل، واللامبالاة، والضرب بعرض الحائط بكل دعوات الحوار، والحكومة تتحمل المسؤولية الكاملة عن تعطل الخدمات الصحية وعرقلتها”.وناشدت النقابات المواطنين الوقوف معها ضد ما اسمته “سياسة الحكومة في المس بالخدمات الصحية، من خلال رفضها للحوار مع النقابات الصحية”.

وأشار البيان إلى “استمرار العمل بنظام الطوارئ، خلال أيام الإضراب، من خلال تخفيض عدد الموظفين في كل الأقسام، بالتناسب مع اعداد المرضى المقيمين في المستشفيات، ويكون العمل بالتناوب، ويتم التعامل مع الحالات الطبية الطارئة فقط، كما يتم التعامل مع العمليات الطارئة فقط، في حين تعمل الولادات كالمعتاد خلال الاسبوع الاول من الاضراب”.

واوضح ان “علاج مرضى السرطان، وغسيل الكلى، والثلاسيميا، وأمرض نزف الدم، يبقى مستثنيا من اجراءات الاضراب دائما، كما يسمح بوجود موظف واحد لكل اختصاص، وبالتناوب للطوارئ في الأقسام والدوائر التالية: التوريدات، المستودعات، دائرة التأمين الصحي المركزية”.

وأشار البيان الى ان “دائرة شراء الخدمة (العلاج الخارجي) ستعمل خلال الاضراب بنظام الطوارئ المعتاد، في حين تشهد الرعاية الصحية الأولية، كلية ابن سينا، مباني وزارة الصحة، اضرابا شاملا مع عدم التوجه لاماكن العمل”.

القدس دوت كوم.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً