النقابة العامة للعاملين في البتروكيماويات تعقد مؤتمرها الفرعي الأول لمحافظة رفح

shello
shello 2014/04/03
Updated 2014/04/03 at 10:07 صباحًا

00

رفح / عقدت النقابة العامة للعاملين في البتروكيماويات بقطاع غزة اليوم , مؤتمرها الفرعي الأول في محافظة رفح  وذلك في قاعة الشهيد محمود أبو مذكور بنادي خدمات رفح الرياضي وسط مدينة رفح .

وحضر المؤتمر كلاً من عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين جمال خليفة , وعضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي وسكرتيرها بقطاع غزة عبد العزيز قديح , وأعضاء اللجنة المركزية للجبهة عاطف السويركي سكرتير دائرة العمل النقابي والمهني , وأنور جمعة وزينب أبو موسى , وسكرتير كتلة نضال العمال بقطاع غزة حمودة الطوس , وسكرتير الجبهة برفح همام أبو مور , وعضو ساحة غزة مراد قديح .

5

وألقى عبد العزيز قديح سكرتير الجبهة بقطاع غزة , كلمة الجبهة أكد فيها على ضرورة تنفيذ اتفاق القاهرة وإعلان الدوحة من أجل استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام والفرقة التي يستغلها الاحتلال وحكومته المتطرفة للتهرب من استحقاقات عملية السلام وارتكاب الجرائم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني .

وأضاف قديح أن إنهاء الانقسام وطي الصفحة السوداء في تاريخ شعبنا ونضاله الوطني ضرورة وطنية ملحة ليتمكن شعبنا من مواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد القضية الفلسطينية , والتصدي لكافة المخططات الإسرائيلية التي تهدف للنيل من حقوق شعبنا الفلسطيني الثابتة .

ودعا قديح القيادة الفلسطينية للتوجه إلي المؤسسات الدولية وفي مقدمتها محكمة الجنايات الدولية لملاحقة قادة الاحتلال كمجرمي حرب على الجرائم البشعة التي ارتكبتها بحق أبناء شعبنا الفلسطيني والاستمرار في الاستيطان وابتلاع الأرض الفلسطيني ومحاولاتهم البائسة من تهويد مدينة القدس .

6

وأكد قديح على أهمية الحركة النقابية وإعادة بناءها على أسس تمكنها من النهوض بمسئولياتها , وطالب الحكومة الفلسطينية بدعم مشاريع تنموية قادرة على استيعاب العمال والتخفيف من حدة البطالة وتوفير فرص عمل للعمال وللطبقة العاملة التي تدفع ثمن الانقسام كباقي شرائح المجتمع الفلسطيني , وشدد على ضرورة تحشيد طاقات الطبقة العاملة التي قدمت وما زالت تقدم في طليعة العطاء والنضال من أجل تحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني في الحرية والعودة والاستقلال .

وبعد اكتمال النصاب القانوني وتدقيق العضوية , افتتح أعمال المؤتمر وانتخاب حمودة الطوس رئيساً للمؤتمر , ومحمد العرجا وأكرم أبو مور مقررين للمؤتمر , وتم استعراض اللائحة الداخلية للنقابة , وفي ختام أعمال المؤتمر تم انتخاب كلاً من رائد السدودي , ومروة زعرب , وعبد الله العرجا , عدي الشيخ عيد , إياد موافي , زندة زعرب , مروان العرجا أعضاء الهيئة الإدارية للنقابة العامة للعاملين في البتروكيماويات في محافظة رفح .

7

8

 

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً