الوزير: “يوم عمل طبيعي في بنوك غزة” وشرطة حماس تمنع الموظفين من التواجد في محيط المصارف

shello
shello 2014/06/08
Updated 2014/06/08 at 9:43 صباحًا

fc555318_fbb4a5d395cc386fba3abf15d70b3a31

رام الله / صرح محافظ سلطة النقد الفلسطينية، د. جهاد الوزير، إن اليوم الاحد هو يوم عمل طبيعي للجهاز المصرفي وجميع الفروع في قطاع غزة.وأضاف الوزير في بيان، وصل القدس دوت كوم نسخة عنه، إن المصارف ستفتح أبوابها كالمعتاد، لاستقبال المواطنين وتقديم الخدمات المصرفية لهم. في غزة.

وأفاد المحافظ إن حق المواطن بالوصول الى أمواله في البنوك دون أي مانع أو عائق من أي طرف، هو حق طبيعي يكفله القانون الأساسي. “ونتوقع من الجهات التي تتحمل مسؤولية الأمن والنظام أن تقوم بواجبها وألا تسمح بتعطيل الجهاز المصرفي ومصالح المواطنين”.

يذكر أن مناوشات دارت بين موظفين يتبعون لحماس، وآخرين يتبعون للسلطة الفلسطينية، نهاية الأسبوع الماضي، بسبب عدم صرف رواتب الموظفين الذين يتبعون لحكومة اسماعيل هنية السابقة، ما دفع شرطة حماس إلى إغلاق أبوابها.

أما الأخبار القادمة من غزة اليوم، فإنها تشير إلى منع “قوات التدخل و حفظ  النظام” التابعة لجهاز الشرطة في غزة، صباح اليوم الأحد، موظفي بنوك غزة من الدخول إليها كما منعت أي من موظفي السلطة الفلسطينية من البقاء في محيط البنوك.

وأفاد عدد من موظفي السلطة الفلسطينية في حديث لمراسل القدس دوت كوم بغزة، أنهم منعوا من الاقتراب من بنك فلسطين- فرع الرمال، وأن قوات الشرطة في المكان منعت موظفي البنك من الدخول للبنك وأمرتهم بالابتعاد عن المكان.

وأشار الموظفون إلى أن بعض موظفي البنك قد غادروا المكان وقرروا العودة لمنازلهم، مشيرين إلى أن الموظفين (السلطة) قد عاد بعضهم إلى منازلهم بعد فشلهم في تسلم رواتبهم.

وتغلق الشرطة بغزة، التابعة لحكومة حماس سابقاً، منذ مساء الأربعاء، كافة البنوك الفلسطينية بحجة عدم صرف الحكومة الجديدة لرواتبهم أسوة بموظفي السلطة.

القدس دوت كوم

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً