انطلاق اعمال مؤتمر “ايباك” للشؤون الامريكية الاسرائيلية بواشنطن

shello
shello 2013/03/04
Updated 2013/03/04 at 11:53 صباحًا

DA99C5815انطلقت في العاصمة الامريكية واشنطن مساء الاحد 3 مارس/آذار اعمال مؤتمر لجنة الشؤون العامة الامريكية الاسرائيلية “ايباك” الذي يعد أكبر لوبي مؤيد لاسرائيل في الولايات المتحدة.

ويشارك في المؤتمر العديد من السياسية الأميركيين والإسرائيليين ومن بينهم نائب الرئيس الامريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الاسرائيلي نتيامين نتنياهو الذي سيتحدث للمؤتمر عبر جسر تلفزيوني، ووزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك، والسناتور الامريكي جون ماكين المرشح الاسبق لانتخابات الرئاسة الامريكية عن الحزب الجمهوري، وغيرهم من المسؤولين.

ولجنة العلاقات الخارجية الاميركية-الاسرائيلية هي اقوى لوبي مؤيد لإسرائيل في الولايات المتحدة، ويتوقع حضور الالاف للاستماع لخطاب الرئيس الاميركي باراك اوباما الذي سيتطرق من دون شك الى مخاوف “إسرائيل” من طموحات ايران النووية.

وخلال مؤتمر ايباك التي تعتبر نفسها اقوى لوبي للسياسة الخارجية الاميركية، سيتحدث ايضا الرئيس الاسرائيلي “شيمون بيريز” وسيلتقي اوباما في يوم افتتاح المؤتمر السنوي.

ومن المتوقع حضور 13 الف شخص في ما يشكل رقما قياسيا هذه السنة وبينهم طلاب ونواب ومسؤولون حكوميون وعسكريون وسفراء اجانب ومحللون وحاخامات وشخصيات دينية اخرى من الولايات المتحدة واسرائيل.

ويتوقع ان يطغى الملف الايراني على مؤتمر ايباك خلافا للسنة الماضية حين حاول اوباما حشد التأييد لمحادثات السلام الفلسطينية-الاسرائيلية التي تولت واشنطن رعايتها وانهارت منذ ذلك الحين.

عكا أون لاين

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً