اوباما لم يضغط على نتانياهو … بل زاد من عناده وتشدّده

shello
shello 2014/03/04
Updated 2014/03/04 at 10:28 صباحًا

268500_345x230

 

 

بيت لحم / قال الرئيس الأمريكي باراك اوباما إن حل الدولتين لا يزال ممكنا. وفي اللقاء الذي جمعه مساء امس الاثنين برئيس الوزراء الاسرائيلي في واشنطن ، أشاد ببنيامين نتنياهو على نهجه في المفاوضات مع الفلسطينيين، داعيا الطرفين لاتخاذ قرارات صعبة للتوصل الى اتفاقية سلام .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” اليوم الثلاثاء فقد بدأ الرئيس الأمريكي المحادثات بوضع نتنياهو في صورة الخطوات الأمريكية لمنع امتلاك ايران السلاح النووي، مؤكدا موقف بلاده الحفاظ على أمن واستقرار اسرائيل ، مشيرا الى عدم وجود دولة صديقة للولايات المتحدة مثل اسرائيل .

وفي الشأن الفلسطيني أشار الرئيس الأمريكي الى وجود قضايا سياسية في المفاوضات صعبة جدا وبأن نتنياهو يتعامل مع كافة هذه القضايا بجدية عالية، داعيا نتنياهو والرئيس الفلسطيني أبو مازن لاتخاذ قرارات صعبة للتوصل الى اتفاقية سلام ، معتبرا بأن حل الدولتين لا يزال ممكنا ويمكن تحقيقه .

بدوره أكد نتنياهو في مستهل حديثه بأنه يتوجب على الجانب الفلسطيني الاعتراف باسرائيل كوطن قومي للشعب اليهودي ، مضيفا أن الشعب الاسرائيلي ينتظر مني ان أبقى قويا وان أواجه الضغوطات .

وأضاف نتنياهو “أتمنى أن يأخذ أبو مازن على محمل الجد العرض السخي الذي تقدمه اسرائيل، وكما تعلمون والجميع يعلم بأن الشرق الوسط مكان معقد وفيه مشاكل والمكان السلمي الوحيد هو اسرائيل .

معا

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً