بحضور النمورة وطهبوب :د. مجدلاني يلتقي سفير مصر ويبحث معه اخر التطورات السياسية في المنطقة

shello
shello 2014/04/21
Updated 2014/04/24 at 11:36 صباحًا

IMG_1

رام الله / بحث الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني خلال لقائه بسفير مصر لدى السلطة الوطنية وائل عطيه ، اليوم الاثنين بمكتبه بمدينة رام الله ، أخر التطورات والمستجدات السياسية في المنطقة.

وأكد د. مجدلاني على عمق العلاقات الفلسطينية المصرية سواء على الصعيد الرسمي أو الشعبي ، مشيرا أن لمصر دورا تاريخيا واقليميا مؤثرا ، مثمنا مواقفها التاريخية من القضية الفلسطينية ، أن المرحلة الحساسة والدقيقة التي تمر بها مصر تتطلب التركيز للخروج منها بأمن وسلام.

 ورأى أن التغيير في مصر سيكون له اثر كبير على الوطن العربي والعالم أجمع لأن مصر الحامية للأمن القومي العربي والقضايا العربية وفي مقدمتها القضية المركزية القضية الفلسطينية.

وأوضح د. مجدلاني خلال اللقاء أن التعنت الاسرائيلي في ظل وجود حكومة نتنياهو المتطرفة هو السب الرئيس في جعل العملية التفاوضية تراوح مكانها ، وأن الادارة الامريكية لم تعد راعيا نزيها لعملية السلام ، ولم تقدم أي شيء جديد من اجل التقدم وأن هذا ينعكس سلبا على المنطقة بأسرها .

IMG_2

وعلى الصعيد تالداخلي الفلسطيني أكد د. مجدلاني أن القيادة الفلسطينية معينة بل ومصممة على انجاز المصالحة الوطنية وتسعي بشكل جدي ودؤوب لإعادة الوحدة الوطنية التي تصلب الموقف الفلسطيني وتنهي حالة الانقسام التي اضرت بالقضية الفلسطينية .

 ومن جانبه ، أشاد السفير المصري بمواقف الجبهة ووقوفها إلى جانب الشعب المصري في طريقة إلى اختيار الحرية، وأكد أن جمهورية مصر ستبقى قوية وداعمة للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وحضر اللقاء عضوي المكتب السياسي للجبهة فضل طهبوب سكرتير العلاقات السياسية ، ورزق النمورة سكرتير العلاقات الوطنية .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً