بحضور د. مجدلاني وفيرا بابون نضال المرأة تكرم السيدات الرائدات في بيت لحم

shello
shello 2013/03/22
Updated 2013/03/22 at 8:55 مساءً

IMG_0763 (Small)

بيت لحم : اشاد د. احمد مجدلاني الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير دور المرأة في  نضالها والتي لازمت الرجل في كل مفاصل الثورة الفلسطينية.

 مشيراً أننا في جبهة النضال الشعبي إذ نعتبر المرأة عنصرا هاما في التحرر وبناء الدولة، وأصاف كما وأننا ننتهج نهج التمييز الايجابي للمرأة حيث ستتولى ما لا يقل عن نسبة ثلاثون بالمائة من الأطر القيادية في الجبهة.

وجاء ذلك خلال قيام كتلة نضال المرأة الذراع النقابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بتكريم أكثر من مئة سيدة مجتمعية في محافظة بيت لحم في مركز السلام ضمن سلسلة الاحتفالات بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم.

حضر حفل التكريم بالإضافة رئيس ببلدية بيت لحم فيرا بابون ،محمد طه ممثلاً عن محافظ محافظة بيت لحم، غسان زيدان ممثلاً عن القوى والفصائل ، أبو عامر رحال نائب الأمين العام لجبهة التحرير العربية ، وعضوي المكتب السياسي للجبهة فضل طهبوب ومحمد العطاونة ، وسكرتير الجبهة بالمحافظة جمال هماش وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة بالإضافة إلى حشد كبير من أهالي محافظة بيت لحم والرفيقات والرفاق من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني.

وافتتح الاحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني بالإضافة إلى الوقوف دقيقة صمت وحداد على أرواح الأكرم منا جميعاً شهداء الثورة والحرية.

ومن جانبه اشاد محمد طه نائب محافظ محافظة بيت لحم في كلمته بالمرأة الفلسطينية ومشاركتها في عملية التحرر وبناء الدولة، كما قدم شكره لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني على هذه اللفتة الهامة في تكريم المرأة والأم الفلسطينية.

وبكلمة القوى والفصائل في محافظة بيت لحم  التي القاها غسان زيدان مجد فيها المرأة الفلسطينية معتبرا إياها شريك الرجل الحقيقي في مفاصل الثورة الفلسطينية المجيدة.

أما الحضور فقد عبروا على سعادتهم العميقة لهذه اللفتة التي قامت بها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني من تكريم للأمهات والمرأة الفلسطينية متمنين دوام التقدم والنجاح للجبهة في خدمة الوطن والمواطن.

يشار انه تخلل الحفل فقرات عزف موسيقي وطني بالإضافة إلى فقرة مسرحية حاكت الواقع والتراث الحضاري الأزلي الفلسطيني والتي لاقت ارتياح وتفاعل من جمهور الحضور.

واختتم حفل التكريم بتوزيع دروع تكريمية لأكثر من مئة سيدة من محافظة بيت لحم كان لها الأثر وما زال في مرحلة التحرر وبناء الدولة الفلسطينية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً