بدء التحضيرات للانتخابات المحلية التكميلية الثانية

shello
shello 2013/03/14
Updated 2013/03/14 at 2:29 مساءً

204352_345x230

رام الله / لجنة الانتخابات المركزية قراراً من مجلس الوزراء يحدد يوم السبت الموافق 1/6/2013 موعداً لاستكمال إجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية في 36 هيئة محلية بالضفة الغربية.

وقالت لجنة الانتخابات في بيان لها اليوم الخميس، إن القرار يشمل الهيئات المحلية التي تم تأجيل الانتخابات فيها بناء على قرارات قضائية، والهيئات المحلية التي لم تتقدم فيها قوائم انتخابية مستوفية للشروط خلال فترة الترشح في المرحلة الأصلية والمرحلة التكميلية الأولى، إضافة إلى الهيئات المحلية التي استقال أكثرية أعضاء مجالسها وأصبحت منحلة بموجب القانون.

وكلف مجلس الوزراء لجنة الانتخابات المركزية باتخاذ الترتيبات اللازمة لإجراء الانتخابات، وستقوم اللجنة خلال اليومين القادمين بإعلان الجدول الزمني للمفاصل القانونية لتنفيذ الانتخابات المحلية في هذه الهيئات، بدءاً من مرحلة النشر والاعتراض مرورا بالترشح وانتهاء بالاقتراع والفرز.

يذكر أن لجنة الانتخابات كانت قد أجرت انتخابات محلية في 20 تشرين أول من العام الماضي، بينما جرت المرحلة التكميلية الأولى في 22 كانون أول الماضي، وقد شملت هذه الانتخابات ما مجموعه 117 هيئة محلية، بينما 202 هيئة تقدمت فيها قائمة واحدة وفازت بالتزكية.

وكالة وفا

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً