بعد انتهاء تحديث السجل الانتخابي- 100 الف مسجل بالضفة و 351 ألف بغزة

shello
shello 2013/02/20
Updated 2013/02/20 at 10:12 مساءً

204856_345x230 غزة : أعلن الدكتور حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية انتهاء عملية تحديث سجل الناخبين 2013 مساء الأربعاء في كافة محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة.

وقال الدكتور ناصر في بيان وصل معا ان العدد الكلي لطلبات التسجيل المقدمة خلال عملية التسجيل، التي بدأت يوم 11 شباط وانتهت مساء اليوم، بلغ (451) ألف طلب منها 100 ألف طلب في الضفة و 351 ألف في القطاع، علما بأن العدد النهائي للمواطنين الذين تم إضافتهم إلى سجل الناخبين (المُسَجّلين الجُدد) سيتم الإعلان عنه فور الانتهاء من عملية إدخال البيانات ومعالجتها.

وشرعت اللجنة منذ أيام بمرحلة إدخال بيانات نماذج التسجيل في مركز إدخال البيانات التابع لها في مدينة رام الله، حيث ستقوم بعد ذلك بإدارة البيانات ومعالجتها بحيث يتم تدقيقها ومطابقتها، وإلغاء التسجيل المكرر وشطب الوفيات.

ومن المتوقع أن تنتهي اللجنة من معالجة هذه البيانات خلال فترة تتراوح ما بين أربعة إلى ستة أسابيع اعتباراً من اليوم، يؤمل مع نهايتها أن يتوفر سجلاً وافياً للناخبين مدقق ومحدث، وصالحاً للاستعمال لأي حدث انتخابي قادم.

وشكرت لجنة الانتخابات كل المؤسسات الرسمية والأهلية التي ساهمت في إنجاح عملية التسجيل، كما وشكرت الفصائل وهيئات الرقابة ووسائل الإعلام وجماهير الشعب الفلسطيني التي تفاعلت مع هذه العملية وساهمت في الزخم الذي رافقها.

كما شكرت طواقمها وموظفي وزارة التربية والتعليم الذين بذلوا جهودا كبيرة وأظهروا مهنية وكفاءة عالية في التعامل مع الأعداد الكبيرة من المسجلين التي أمّت المراكز طوال فترة التسجيل.
وتأمل اللجنة أن تكون عملية التسجيل مقدمة للمصالحة التي نتوق إليها جميعا كأبناء لهذا الشعب، وأن تكون طريقا للوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة لاختيار ممثلي شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

وكالة معا.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً