بمشاركة الجبهة : مسيرة ومهرجان خطابي بطولكرم في يوم الأسير الفلسطيني

2012/04/17
Updated 2012/04/17 at 4:12 مساءً

طولكرم : بمشاركة واسعة من رفيقات ورفاق النضال وبمناسبة يوم الأسير الفلسطيني نظمت القوى والفعاليات الوطنية الرسمية والشعبية في محافظة طولكرم مسيرة جماهيرية حاشدة ، انطلقت من دوار جمال عبد الناصر وسط طولكرم وصولا إلى مكتب الصليب الأحمر.

وشارك في المسيرة والاعتصام محافظ طولكرم اللواء طلال دويكات وعضو المجلس التشريعي د. حسن خريشة وعضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الرفيق محمد علوش ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية وقيادات ممثلي القوى الوطنية وحشد كبير من أهالي الأسرى وطلبة المدارس والمواطنين ، وتقدم المسيرة عبر شوارع طولكرم فرقة الكشافة والذين كانوا يحملون الأعلام الفلسطينية والشعارات المؤيدة للأسرى ولحقهم في الحرية.

وأكد اللواء دويكات أن جماهير شعبنا تنتقض اليوم في طولكرم وباقي المدن الفلسطينية دعما لأسرانا الأبطال الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية دفاعا عن كرامتهم ومطالبة بحريتهم .

وأشار دويكات إلى أن هذه المسيرات التضامنية مع الأسرى هي رسالة لهم بأنهم ليسوا وحدهم بل أن جماهير شعبنا وقيادته خلفهم يدعمون مطالبهم وأيضا رسالة للمجتمع الدولي وللمؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بضرورة التدخل لإنهاء معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال والذين يتعرضون لشتى صنوف القمع والقهر والإذلال .

وألقى الرفيق محمد علوش كلمة في الاعتصام ، موجها التحية للأسرى وذويهم في السابع عشر من نيسان ، هذا اليوم المتجدد للحركة الأسيرة ونضالاتها المجيدة ، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني وحركته الوطنية مع الأسرى وفي خندقهم وهم يخوضون معارك الصمود والشرف بأمعائهم الخاوية وبجوعهم النبيل في مواجهة جبروت السجان وقهره اليومي لهم .

ودعا علوش لأوسع تضامن مع الأسرى وان تظل قضيته متوهجة في كل يوم وان تكون قضيتهم على رأس سلم الأولويات الوطنية وعلى أجندة القيادة الفلسطينية ، معاهدا الأسرى أن نظل الأوفياء لهم ولما ناضلوا وأسروا من اجله ، مطالبهم بالمزيد من الصمود والتماسك والوحدة الوطنية وتجسيدها على ارض الواقع وهم يخوضون معركة الأمعاء الخاوية بعيدا عن العصبوية والفئوية ، داعيا الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية والحقوقية للتدخل العاجل لوقف سياسات وإجراءات الاحتلال وإلزام إسرائيل بالامتثال للقانون الدولي وللاتفاقيات والمواثيق الدولية المتعلقة بالأسرى ، فهؤلاء الأسرى الأبطال هم أسرى الحرية وهم طليعة وضمير ووجدان الشعب الفلسطيني .

وأكدت أم حسام رميلات رئيسة نادي الأسير الفلسطيني بطولكرم أن هذه المسيرة والاعتصام جزء من سلسلة فعاليات للتضامن مع الأسرى وسوف تستمر في المستقبل مشيرة أن حوالي 1600 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال بدأوا اليوم معركة الأمعاء الخاوية وسيلحق باقي الأسرى بهم في الأيام القليلة القادمة .

وألقيت في الاعتصام كلمة للأسيرة المحررة دعاء الجيوسي وقصيدتين لكل من ابنة الأسير أبو ربيعة وابن الأسير مهراج شحادة .

وفي نهاية الاعتصام سلم محافظ طولكرم اللواء طلال دويكات وممثلي الفصائل ونادي الأسير والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى ووزارة شؤون الأسرى والمحررين رسالة إلى مدير مكتب الصليب الأحمر بطولكرم تتضمن المطالبة للمؤسسات الدولية الحقوقية بالتدخل للضغط على سلطات الاحتلال لإنهاء إجراءاتها التعسفية والتعامل مع الأسرى الفلسطينيين باعتبارهم أسرى حرية .

 

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً