بمناسبة الذكرى 55 لانطلاقتها:النضال الشعبي في طولكرم تنظم ندوة سياسية حول مستجدات الوضع الفلسطيني

shello
shello 2022/07/19
Updated 2022/07/19 at 2:13 مساءً

طولكرم/ نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في طولكرم اليوم وفي قاعد د. سمير غوشة ، وبمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لانطلاقتها ندوة سياسية حول “الوضع السياسي الفلسطيني .. الواقع والتحديات”.

وشارك في الندوة عدد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية ورئيس الغرفة التجارية ورؤساء عدد من البلديات والمجالس المحلية، وممثلين عن الأجهزة الأمنية، وهيئة المتقاعدين العسكريين،وممثلي فصائل العمل الوطني والمؤسسات الحكومية والنقابات والمنظمات الشعبية.

وأدار الندوة تيسير شهاب القيادي في جبهة النضال، ومن ثم قدم محمد علوش عضو المكتب السياسي للجبهة كلمة افتتاحية، وتحدث في الندوة حكم طالب عضو المكتب السياسي للجبهة،وصايل خليل عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية ، وفيصل سلامة القيادي في حركة فتح، والعميد تيسير عزام مدير هيئة التوجيه السياسي والوطني.

 

وأكد المتحدثون في الندوة عدم الرهان على المواقف والسياسات الامريكية التي عبرت عنها إدارة بايدن، مطالبين بتحرك الشارع العربي في مواجهة التطبيع الذي هرولت عليه العديد من الأنظمة العربية الرسمية، مطالبين الاحزاب والقوى العربية التقدمية لمواجهة ومجابهة التطبيع والعمل المشترك لتشكيل جبهة عربية لمواجهة التطبيع .

ودعا المتحدثون لضرورة تفعيل دور ومكانة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني ورفض أي محاولة لإيجاد البدائل لها، وهذا يتطلب انتظام أوضاع المنظمة ومؤسساتها ودوائرها وعلى رأسها اللجنة التنفيذية لتقوم بمسؤولياتها القيادية اتجاه شعبنا.

وشدد المتحدثون على أهمية الحوار الوطني الفلسطيني بين كافة القوى والفصائل وبين فصائل المنظمة بشكل خاص وعاجل لتعزيز وحدانية التمثيل ومواجهة التحديات التي تواجه شعبنا وقضيتنا.

 

ودعا المتحدثون لأهمية ربط الأقوال بالأفعال بالعمل الجدي نحو تصعيد المقاومة الشعبية وكافة اشكال النضال الشعبي في التصدي لسياسات واجراءات الاحتلال.

وتقدم المتحدثون بالتهاني لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بذكرى انطلاقتها المجيدة، معبرين عن تقديرهم لتاريخ ومواقف الجبهة وتضحياتها وإسهاماتها النضالية والسياسية والديمقراطية على مدار اكثر من 55 عامًا من النضال والمسيرة الثورية إلى جانب كافة قوى ومكونات الحركة الوطنية الفلسطينية.

 

Share this Article