بينت: يجب هدم الجدار وضم “مناطق ج” لاسرائيل

shello
shello 2014/05/22
Updated 2014/05/22 at 9:45 صباحًا

13961495_241

رام الله /طرح وزير التجارة والصناعة في الحكومة الاسرائيلية نفتالي بينت ما وصفها بانها “خطة جديدة للسلام”، وذلك في مقال نشره بصحيفة “وول ستريت جورنال” الاميركية، ونقلته “معاريف” الاسرائيلية.

واضافت “معاريف” ان خطة بينت تتمثل بإزالة جدار الفصل وضم “مناطق ج” الى السيادة الاسرائيلية، ومنح الـ 600 الف فلسطيني الذين يعيشون فيها المواطنة الاسرائيلية، مع منح كل الفلسطينيين حرية الحركة داخل اسرائيل.

وقال بينت ان موقف الحكومة الاسرائيلية يقضي بعدم إجراء اي مفاوضات مع الحكومة الفلسطينية التي تضم حركة حماس.

واوضح بينت ان الرد الاسرائيلي المناسب على المصالحة الفلسطينية هو خطته التي اطلق عليها اسم “خطة الاستقرار” والتي اعرب عن اعتزامه طرحها امام الكنيست في القريب العاجل.

وبموجب هذه الخطة، فإن الفلسطينيين الذين يقطنون في “مناطق أ و ب ” سوف يعيشون تحت سلطة مستقلة بحيث “يُجرون الانتخابات الخاصة بهم، ويديرون مدارسهم بأنفسهم، ويصدرون تراخيص البناء لانفسهم، ويديرون حياتهم بأنفسهم”.

ووفقا لخطة بينت فإنه “من اجل تمكين الفلسطينيين من القيام بكل ما تقدم، على اسرائيل منحهم حرية الحركة والتنقل من خلال إزالة جميع الحواجز المنتشرة في الضفة”.

واعتبر بينت ” انه لا حل كاملا للصراع وان الاستمرار بانتظار الحل يدفع بالاقتصاد الفلسطيني الى التراجع”.

واضاف بينت “ان ضم [المناطق ج] سوف يقلّص مساحة المنطقة المتنازع عليها، كما سيمكن اسرائيل من الحفاظ على المصالح الحيوية لها”، على حد وصفه.

القدس دوت كوم

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً