تأسيس منظمة سرية في تونس تحت إسم ‘الألوية الحمراء’

shello
shello 2013/02/23
Updated 2013/02/23 at 5:33 مساءً

2013-02-23-13-34-38

تونس/ذكرت صحيفة إلكترونية تونسية السبت انها تلقت بيانا تأسيسيا لأول منظمة سرية يسارية راديكالية تحت إسم (الألوية الحمراء).
وذكرت صحيفة (تانيت برس) أن مؤسسي هذه المنظمة السرية اليسارية أشاروا إلى أن الهدف من تأسيس هذه المنظمة هو “الدفاع عن الوطن والحرية”.

ونشرت في هذا السياق مقتطفات من البيان التأسيسي للمنظمة، منها “لقد قرّرنا الوقوف في وجه من كل يعمل على الهيمنة على السلطة بقوّة السلاح وإستخدامه في ترهيب الشعب ،وإغتيال من يخالفهم الرأي،واغتصاب الوطن عنوة”.

وأضافت “التاريخ القريب علّمنا إنهم لا يعطون قيمة لحياة طفل أو امرأة، إنهم لا يأبهون لأمن الوطن والسلم الإجتماعي، نظرا لكلّ هذه العوامل نعلن أنه تمّ تشكيل منظّمة الألوية الحمراء التونسية دفاعا عن وطننا ودفاعا عن شعبنا وزعمائنا”.

وأعلنت هذه المنظمة السرية أنها حددت أهدافا للتصفية،حيث نقلت صحيفة (تانيت برس) عن بيانها التأسيسي” إننا نعلن من هذا المنبر إننا قد حدّدنا أهدافا سيقع تصفيتها في الوقت والمكان المناسبين مع نهاية المدّة المحدّدة”.

ولم يتسن التأكد من صحة هذا البيان التأسيسي،علما وأن إسم (الألوية الحمراء) يعود إلى منظمة سرية إيطالية ظهرت في العام 1970 في مدينة ميلانو، وقد نفذت العديد من العمليات المسلحة خلال الفترة ما بين عامي 1970 و1988، أبرزها عملية إغتيال رئيس الوزراء الإيطالي ألدو مورو في العام 1978.

(يو بي اي)

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً