تركيا تحيل فلسطينييّن إلى القضاء بتهمة التجسس لصالح الإمارات

shello
shello 2019/04/21
Updated 2019/04/21 at 7:48 صباحًا


بيت لحم- معا- أحالت النيابة العامة التركية في اسطنبول مواطنيّن فلسطينيين إلى القضاء بتهمة تتعلق بالتجسس لمصلحة الإمارات العربية المتحدة.
وادعت مصادر في النيابة التركية إن الموقوفيّن اعترفا بوجود صلة بينهما وبين القيادي محمد دحلان، كما يتم التحقيق مع أحد الموقوفين بشأن صلته المحتملة بمقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.
وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، علّق على اعتقال تركيا متهمين بالتجسس لمصلحة الإمارات، مشكّكاً في مصداقيتها من دون أن يشير إليها على نحو مباشر. وفي تغريدة على تويتر كتب قرقاش أن من يفقد مصداقيته يصبح غير قابل للتصديق ويتّهم ويدّعي وتتغيّر روايته.
وكانت السلطات التركية في اسطنبول قررت الجمعة الحبس الاحتياطي لشخصين يشتبه بتجسسهما لصالح استخبارات الإمارات وعلاقتهما بقتل خاشقجي، بحسب وكالة أنباء الأناضول الرسمية.
وذكر المصدر أن الرجلين، اللذين يشتبه في قيامهما ب”التجسس السياسي والعسكري” و “التجسس الدولي”، قررت محكمة في إسطنبول وضعهما قيد الحبس الاحتياطي.
وتابع المصدر أن السلطات التركية تحقق في صلات محتملة بين المشتبه بهما وعملية قتل خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول، في قضية أثارت استنكاراً عالمياً واسعاً.
وذكرت صحيفة “يني شفق” المقربة من السلطات التركية أن المشتبه فيهما أوقفا الاثنين خلال عملية مشتركة للاستخبارات التركية والشرطة.
هذان الشخصان وهما من الجنسية الإماراتية أجريا في الآونة الأخيرة اتصالات كثيرة مع شخص مراقب من الاستخبارات التركية في إطار التحقيق في قضية خاشقجي، وفق الصحيفة.
المصدر: الميادين

Share this Article