توقيع مذكرة تفاهم لتحسين مستوى العمل المهني في فلسطين

shello
shello 2013/03/20
Updated 2013/03/20 at 2:10 مساءً

images

رام الله / وقع الصندوق الفلسطيني للتشغيل والمؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لتطوير وتحسين مستوى العمل المهني في فلسطين.

وأوضح الجانبان في بيان صحفي مشترك، أن المذكرة تسعى إلى بناء القدرات، وتأهيل الطواقم المتخصصة في العمل، وتبني برامج تهدف إلى إيجاد فرص عمل جديدة لجيل الشباب والخريجين الجدد، ممن تتراوح أعمارهم ما بين 20- 30 سنة، ضمن حرص الفريقين الحد من تزايد البطالة في صفوفهم، على أساس مبادئ العمل اللائق.

وقال وزير العمل ورئيس مجلس إدارة الصندوق أحمد مجدلاني إن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار تحسين أداء الصندوق، من خلال توحيد الجهود الوطنية المبذولة لجعل الصندوق عنواناً وطنيا لبرامج ومشاريع التشغيل.

وأضاف مجدلاني تأتي المذكرة دعما لعملية تطوير الإطار المؤسسي لقطاع التدريب والتشغيل في فلسطين، والتكامل الذي سيتم بين الفريقين، وبما ينسجم مع مقتضيات الإستراتيجية الوطنية لقطاع العمل، والإستراتيجية الوطنية للتشغيل وضمن اختصاص ومهام عمل الصندوق.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة ‘المؤسسة الفلسطينية للتعليم مازن سنقرط، أهمية هذه المذكرة في تعزيز مستوى التعاون، موضحا أنه سيتم العمل من خلالها على تنفيذ عدد من البرامج التدريبية كجزء من مجموع النشاطات التي ينفذها الفريقان، والتي ستوجه للخريجين الباحثين عن عمل بهدف ايجاد فرص عمل لهم، عبر تمكينهم في امتلاك مؤهلات مميزة، سواء من أجل استيعابهم في المؤسسات القائمة، أو إقامة مشاريع ريادية خاصة بهم.

وحسب البيان، سيتمخض عن المذكرة عقد دورات تدريبية مشتركة للخريجين، ضمن حزمة من البرامج تضم ما يزيد عن 250 خريجا وخريجة، الأمر الذي سيسهم في رفع كفاءة الخريجين، والحد من معدلات البطالة في القطاعات المستهدفة، وذلك من خلال التزود بقائمة تضم عدد المشاركين ممن لهم فرص في عملية التشغيل، مع مراعاة التوزيع العادل للفرص جغرافيا واجتماعيا وتخصصيا، وكذلك النوع الاجتماعي، آخذين بالاعتبار الفئات المستهدفة من قبل الصندوق.

كما تسعى المذكرة إلى الاستخدام الأمثل للنتائج والمعلومات، وبشكل مشترك ومتبادل، بهدف الاستمرار في التعاون والتنسيق لبرامج تدريب ممنهجة ومحددة للفترات اللاحقة.

وكالة وفا.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً