جبهة النضال الشعبي تشارك بندوة افتراضية حول  (نضال الحركة الشعبية الكردية وقيادتها في مواجهة سياسات الاقصاء التركية)

2022/11/20
Updated 2022/11/20 at 11:11 صباحًا

 

رام الله/ شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، مساء أمس، في الندوة السياسية الافتراضية التي نظمها المنبر التقدمي الديمقراطي الفلسطيني عبر نظام (الزوم) حيث حملت الندوة عنوان : (نضال الحركة الشعبية الكردية وقيادتها في مواجهة سياسات الاقصاء التركية) وتحدث في الندوة المناضلة الكردية الرفيقة بشرى علي القيادية في حزب العمال الكردستاني، وأدار الندوة الرفيق نضال مضية نائب الأمين العام للحزب الشيوعي الأردني.

وشارك في الندوة عدد من الشخصيات اليسارية والتقدمية من عدة أحزاب وشخصيات أكاديمية، ومن بين المشاركين ممثلون عن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، الرفاق: محمـد علوش ومراد حرفوش ومناضل حنني.

وقدمت الرفيقة بشرى علي استعراضاً شاملاً للظروف والتحديات التي تواجه الشعب الكردي وحركته التحررية التي قادها المناضل عبد الله أوجلان، وتحدثت حول النضالات التي تخوضها الحركة الشعبية الكردية في مواجهة سياسات الاقصاء التركية.

وقدم الرفيق محمـد علوش مداخلة أكد فيها دعم النضال الكردي وحق الشعب الكردي في تقرير مصيره وتحقيق أهدافه العادلة والمشروعة، وعبر عن تضامنه الكبير مع نضال وحقوق الشعب الكردي رابطاً بين عدالة القضيتين الفلسطينية والكردية، ووجه التحية للمناضل المختطف عبد الله أوجلان، داعياً الى تحرك من قبل كافة الأحزاب والقوى التقدمية للتحرك والضغط على السلطات التركية لإطلاق سراحه واسناد الحقوق الكردية المشروعة.

Share this Article