جبهة النضال الشعبي في جنين تحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

2022/11/23
Updated 2022/11/23 at 3:28 مساءً

بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر أبوبكر/ وفا- أحيت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وفضائل العمل الوطني في محافظة جنين، اليوم الأربعاء ، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بوقفة تضامنية شارك فيها عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي حكم طالب وكوادر الجبهة ، وعضو إقليم فتح راغب أبو دياك ، وجمال محاميد ممثلا عن فصائل العمل الوطني ، ووسيم التعمري ممثلا عن جبهة النضال في جنين وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات وقوى جنين .

وأكد كل من المتحدثين : طالب وأبو دياك والتعمري ومحاميد ، إن إقامة هذا اليوم التضامني على مدار أعوام طويلة يعني أن هناك إجماعاً عالمياً مع الشعب الفلسطيني لحقه في تقرير مصيره ، مطالبين المجتمع الدولي والأمتين العربية والإسلامية بضرورة تحمل مسؤولياتها، والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني ودعمه في إحقاق الحق الفلسطيني ومحاسبة دولة الاحتلال على جرائمها وانتهاكاتها المستمرة بحق أبناء شعبنا ومدينة ومخيم جنين وقراها وبلداتها ، ومؤكدين أن صمت العالم يعطي الضوء الأخضر لدولة الاحتلال لارتكاب مزيد من الاعتداءات والجرائم التي على المجتمع الدولي التنكر لها وعدم شرعنتها بالصمت .

وقال المتحدثون إننا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني نقول للأمم المتحدة ولدول العالم أجمع إن عليكم دوراً كبيراً في تفعيل قرارات الشرعية الدولية التي تتعلق بفلسطين وقضيتها، حتى ننال حقنا في تقرير المصير وتبييض السجون وإسترداد جثامين الشهداء المحتجزة في ثلاجات ومقابر الأرقام وضمان العودة والدولة المستقلة .

 

أكد المتحدثون ، أن انتهاكات الاحتلال بحق المرأة الفلسطينية ترتقي لمستوى جرائم حرب ضد الإنسانية والتي لا تزال مستمرة ، وإن المرأة الفلسطينية تتعرض لكافة الانتهاكات الاسرائيلية، المتمثلة بالاعتداءات، والحصار والتشريد وسرقة الأراضي، والحرمان من الحقوق، والإعتقال والتي ترتقي لمستوى جرائم حرب ضد الانسانية .

كما أدانت الكلمات السلوك الإجرامي الممنهج لحكومة الاحتلال وتنكيله بأبناء الشعب الفلسطيني، باستمراره بسياساته القمعية من قتل واعتقال ومصادرة الأراضي الفلسطينية، بمخالفة واضحة لقرارات الشرعية الدولية وانتهاك صارخ للقانون الدولي، الأمر الذي يجعل من هذه الدولة دولة فصل عنصري ودوله فوق القانون. وتمكينه من استرجاع حقوقه الوطنية المشروعة في العودة وتقرير المصير وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

 

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية ويافطات وشعارات منددة بعدوان الاحتلال وجرائمه ، ودعوة أحرار العالم للتحرك وإرغام إسرائيل على تطبيق المواثيق والقوانين الدولية .

 

 

ث.أ

Share this Article