جمعية المسعفين العرب و زهرة المدائن تنظمان ورشة عمل” تداعيات الحرب على غزة ومخلفاتها”

shello
shello 2012/12/17
Updated 2012/12/17 at 11:52 صباحًا

الخليل – القدس/ نظمت جمعية المسعفين العرب وجمعية زهرة المدائن لتنمية وتطوير المجتمع في القدس، يوم السبت في قاعة محافظة الخليل ورشة عمل بعنوان ( تداعيات الحرب على غزة ومخلفتها) وذلك بدعوى من قيادة محافظة الخليل .

 واستهدفت الورشة قيادات الشرطة الفلسطينية في المحافظة والعاملين في الاجهزة الامنية الفلسطينية، وافتتحت الورشة بترحيب من راجح الهوارين نائب رئيس جمعية المسعفين العرب الذي قدم شكرة لقيادة الشرطة في المحافظة على تعاونها مع مؤسسات لمجتمع المدني .

وقام بعدها بتقديم لمحة عن الجمعية واهدافها ونشاطا في محافظة القدس خاصة والوطن عامة، وبعدها قام بتقديم شرح عن الورشة واهافها كما وقام الدكتور محمود عرار عضو اللجنة التعليمية في جمعية المسعفين العرب بأدارة الورشة التي استمرت لمدة ساعتين ونصف.

 وقدم شرح كامل عن الغازات السامة ومخاطرها واضرارها على البيئة والمجتمع، وتطرق بعدها للغازات السامة وطرق العلاج والاسعاف والليات العمل الميداني والكوارث الجماعية وكيفية التعامل معها..

  كما تم التطرق الى دور الشرطة والاسعاف وكيفية الربط بين الاجهزة الامنية والمؤسسات المدنية ودور المجتمع كله.

واختتمت الورشة بكلمة لسيد محمد الغرابلة رئيس جمعية المسعفين العرب الذي قام بتقديم الشكر لمعالي وزير الداخلية ولقيادة الشرطة الفلسطينية في محافظة الخليل بقيادة العقيد رمضان عوض على التنسيق والتعاون المشترك مع مؤسسات المجتمع المدني .

وحث خلال كلمتة على الاستمرار في عقد ورشات مشابه مستقبلية على غرار هذة الورشة وذلك استكمال للدور التوعوي وتفعيلا الى مؤسسات المجتمع المدني ومشاركتها في الحدث بشكل عام .

وقد حضر الورشة رئيس الجمعية محمد الغرابلة ونائب الرئبس راجح هوارين والدكتور محمد عرار عضو اللجنة التعليمية والسيدة باسمة الافندي عضو الهيئة الادارية والسيد خالد الغرابلة والسيد منصور السلايمة والدكتور نادر السلايمة من نقابة الصيادلة والدكتور سامي نخلة عن الدفاع المدني.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً