حماس تفصل أيمن طـــه لـ”قضايا فساد”

shello
shello 2014/03/03
Updated 2014/03/03 at 10:27 صباحًا

c0313164_url-2

رام الله/ كشفت مصادر مطلعة في حركة حماس، لـ القدس دوت كوم، عن قرار اتخذته الحركة منذ أيام بفصل القيادي والناطق السابق باسمها أيمن طه بعد ثبوت تورطه في عدة قضايا مخالفة لقوانين الحركة والعلاقة مع دول عربية من أبرزها مصر.

ووفقا للمصادر، فإن طه (الملقب بدحلان حماس على مستوى قاعدة حماس) الذي شارفت التحقيقات معه على الانتهاء، متورط بقضايا مالية والتربح بطرق غير شرعية واستغلال نفوذه في السماح لشخصيات مقربة منه بالتجارة غير القانونية ما تسبب بخداع المئات من المواطنين الذين دفعوا أموالهم لقاء تلك المشاريع التجارية التي اغلبها في الأنفاق.

وقالت المصادر إن طه اعترف خلال التحقيق معه بوجود علاقات واتصالات مع مسئولين مصريين دون علم الحركة والإدلاء لهم بمعلومات خاصة عن الحركة، بالإضافة لعلاقات مع بعض الشخصيات العربية من دول أخرى وكذلك شخصيات فلسطينية في الخارج معارضة لحماس، وهو الأمر الذي عجل بقرار فصله.

ورفضت المصادر التعليق على أنباء حصلت عليها القدس دوت كوم، حول تورط بعض قيادات حماس في داخل قطاع غزة وخارجه بتكليف أيمن طه لاستثمار أموال خاصة لهم.

ويُعد طه من الشخصيات الشابة التي كان لها دورا بارزا في حماس لسنوات طويلة، ونجح في نسج علاقات جيدة له مع قيادات من مختلف الفصائل الفلسطينية.

وبدأت حماس منذ أسابيع تحقيقا مع أيمن طه الذي تقلد مناصب متعددة داخل الحركة، منها الناطق باسمها وممثلها في القوى الوطنية والإسلامية ثم تولى المستشار الأمني لرئيس وزراء حكومة حماس لنحو عامين، حيث كان يشرف على بعض الاتصالات بشأن التهدئة مع إسرائيل، قبل أن يتم إنهاء مهامه مؤخرا ثم يتم تحويله للتحقيق.

القدس دوت كوم

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً