خالد القاسم ما زلت فينا … بقلم مناضل حنني

shello
shello 2013/10/21
Updated 2013/10/21 at 2:21 مساءً

381240_2650176008453_1799879537_n

عام مر على رحيلك ايها القائد الأبي عام غاب فيه جسدك العظيم وبقيت روحك وتاريخك ونضالاتك وبطولاتك وحسك الوطني الدائم والذي كنت دائما تقوله لنا عندما تتكالب الظروف عليكم أن لا تفقدوا حسكم الوطني ولا روح الانتماء مهما كبرت المؤامرات علينا وعلى شعبنا .

 نعم روحك فينا وكلماتك فينا ما زالت وستبقى ما حيينا ، نعم خالد القاسم العسكري السياسي الوطني الصنديد والعنيد عرفناك مقاتلا شجاعا وفي صفوف الثورة وأحد ابرز قيادات جبهة النضال الشعبي الفلسطيني والتي ناضلت وخاضت المعارك والحروب بها ومن خلالها خاصة في معركة الكرامة الباسلة ضد الظلم وضد العدوان وضد الاحتلال .

 يعرفك الذين دربتهم وعلمتهم حب الوطن وحب فلسطين وعلمتهم القنال وفنونه ومن “أجل فلسطين كنت مدرسة في النضال والعطاء والتضحية والفداء ، وأذكر هنا أن أحد كبار ضباط الاجهزة الامنية اخبرني يوما انه تتدرب على يد المناضل خالد القاسم في احد معسكرات الثورة في سوريا حينها .

 نعم رحلت منذ عام كأنك رحلت أمس نتذكرك بكلماتك وصوتك ونبرتك القوية بإصرارك على العمل الوطني وعرفناك بصلابتك ضد المشاريع التي تستهدف قضيتنا دوما وبالتمسك بمبادئ الثورة وروح الانتماء لها وللقضية الام فلسطين .

نعم يا ابا ثائر عرفتك في السنوات الخيرة والتي عملت معك بها بشكل مباشر ويوميا كمان كنت دوما الحريص على الجبهة وعلى فلسطين تعلمت منك دروسا عظيمة في النضال والصبر والتضحية والإصرار على الحقوق التاريخية لشعبنا تعلمت منك روح الانتماء للوطن بلا مقابل.

 نعم كنت وستبقى فينا المناضل والقائد الوطني والرجل الصبور والشجاع تقلدت العديد من المناصب في صفوف الجبهة وكان لك دورا بارزا فيها وفي تقدمها ونضالها ضد الاحتلال .

 عهدا اننا لن ننساك وسنبقى على عهدك وعهد كل الشهداء والقادة العظام امثالك نم قرير العين في عليين ايها البطل .

 

عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً