خلال كلمته في مسيرة الأسرى : قديح يدعو لوضع قضية الأسرى على سلم أولويات المهام الوطنية

shello
shello 2014/04/19
Updated 2014/04/19 at 1:03 مساءً

قديح الاسري

 

غزة : طالب عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عبد العزيز قديح , بالتوحد خلف قضية الأسرى وكشف جرائم الاحتلال المتواصلة ضدهم داخل السجون وما يتعرضون له من عمليات قمع وتعذيب وإهمال طبي أودى بحياة العشرات الأسرى ويواجهون إجراءات قمعية متزايدة وانتهاكات صارخة لمبادئ حقوق الإنسان وممارسات تتنافي مع كل الأعراف والمواثيق الدولية .

 

جاء ذلك خلال كلمته في مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً  مع الأسرى نظمتها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بمناسبة يوم الأسير الذي يصادف السابع عشر من نيسان , وتحركت المسيرة من مفترق السرايا بمدينة غزة وصولاً إلي مقر الصليب الأحمر , وتقدم المسيرة قيادات من فصائل العمل الوطني والإسلامي وممثلو المؤسسات المحلية الداعمة للأسرى .

 

وأكد قديح على ضرورة وضع قضية الأسرى على سلم الأولويات والمهام الوطنية من خلال التفاوض أو اللقاءات الدولية , والعمل الجاد للإفراج عن كافة الأسرى من سجون الاحتلال , وتفعيل قضية الأسرى المرضى في المحافل الدولية حيث يمرون في أوضاع صحية خطيرة وحياتهم مهددة بالخطر نتيجة الإهمال الطبي التي تمارسه سلطات الاحتلال وإدارة السجون .

 

وطالب قديح المؤسسات الدولية للتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى المرضي , وقال أن أعدادهم في ازدياد مستمر وإن بعضهم يعاني أمراض خطيرة وبحاجة لعمليات جراحية عاجلة , مشيراً أن الاحتلال يتعمد سياسة الإهمال الطبي بحقهم ويرفض إجراء عمليات جراحية لازمه لهم .

 

وأضاف قديح أن الأسرى الفلسطينيين حولوا السجون إلي مدراس للنضال عبر التضحيات المستمرة , منوها إلي مساهمات الأسرى المستمرة في تحمل أعباء الوفاق الوطني والعمل المشترك , داعياً إلي التوحد والعمل المشترك وإنهاء الانقسام لدعم الأسرى.

 

ودعا قديح إلي ضرورة الإسراع بتنفيذ اتفاق القاهرة وإعلان الدوحة لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة والشروع بتشكيل حكومة الوفاق الوطني وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية ليتمكن شعبنا من مواجهة المخاطر والتحديات التي تهدد شعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً