خلال لقائه مع الملتقى الدولي للشباب حرفوش : الشباب امام تحدي لدورهم السياسي والاجتماعي

2022/08/02
Updated 2022/08/02 at 2:22 مساءً

 

رام الله / قال عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني سكرتير دائرة الشباب مراد حرفوش إن الشباب امام تحدي لدورهم السياسي والاجتماعي والديمقراطي في ظل الاوضاع السياسية والاجتماعية الصعبة والأحداث المتأزمة التي تمر فيها بلدانهم.

وجاء ذلك خلال اجتماع بين دائرة الشباب بجبهة النضال برئاسة مراد حرفوش ومشاركة كفاح قديح عضو اللجنة المركزية امين سر الدائرة ، وعن الملتقى الدولي للشباب أمين عام الملتقى غسان سيداوي ومدير مكتب الاردن فدوى حمارنه، ومدير مكتب اوروبا عبد الكريم العراقي ، وذلك على رابط زووم .

وأشار حرفوش من الضروري اليوم أن يجتمع الشباب العربي والعالمي في الملتقى والأطر الشبابية من أجل مناقشة قضاياهم وهمومهم امام جملة التحديات التي يجب الوقوف امامها في ظل التطورات المتصاعدة في العالم العربي والعالم، وعلى الشباب القيام بدورهم الريادي وطرح المبادرات والحلول والخروج من المأزق التي تمر فيه المجتمعات التي يعيشونفيها، وعلى كافة المستويات السياسية والاجتماعية والديمقراطية والثفافية.

وقال حرفوش الشباب هم رأس الحربة في المواجهة، لذلك نناقش بهذا اللقاء القضايا الشبابية ضمن الملتقى الذي يشكل حاضنة للأطر الشبابية الفاعلة وسيكون لدينا سلسلة من اللقاءات والتفاعلات الشبابية بما يرتقي بدور ومكانة الشباب،  ليس على الصعيد العربي وإنما العالمي لكي يسمع صوتهم وإبراز القضايا التي تتعرض لها شعوب المنطقة من سياسات احتلالية من قبل دولة الاحتلال الصهيوني والامبريالية العالمية .

من جانبه تتطرق الامين العام سيداوي لرؤية الملتقى المستقبلية وكيفية التعاون والتنسيق المشترك  فيما يخدم أوضاع الشباب على جميع الأصعدة، منوها أن الملتقى اليوم يفتح أبوابه لكافة الاطر الشبابية الفاعلة والنشيطة وإظهار القضايا والهموم الشبابية في المجتمعات، ووتصدر القضايا والتحديات اولويات عمل  الملتقى وسياساته ونشاطاته.

وتحدث سيداوي عن فكرة الملتقى منذ البداية والانجازات التي قام فيها خلال الفترة السابقة والمؤتمرات الدولية التي نظمها والمواضيع التي تتطرق إليها وكانت القضايا الشبابية ضمن الاولوية على جدول الاعمال ورؤية وهدف الملتقى .

وفي نهاية اللقاء ناقش الاجتماع العديد من الافكار المشتركة والفعاليات والنشاطات المستقبلية وكذلك ضرورة ابراز دور وبرامج عمل الملتقى الدولي الشبابي في العديد من المناسبات السياسية والاجتماعية والشبابية لزيادة وعى الشباب بقضاياهم .

Share this Article
%d مدونون معجبون بهذه: