د.البزري المرأة الفلسطينية تتعرض لابشع الجرائم وتدعو لاطلاق حملة دولية للدفاع عن المرأة الفلسطينية

shello
shello 2024/06/29
Updated 2024/06/29 at 2:09 مساءً


اسطنبول _رام الله/ قالت د.سلمى البزري أن المرأة الفلسطينية تتعرض لابشع الجرائم من قبل الفاشيين الجدد، وأن ما يقوم به جنود الاحتلال ضد النساء في قطاع غزة ،جرائم حرب ،وامتدادا لأسلوب العصابات الصهيونية.
وتابعت د.البزري خلال اجتماع للمشاركات في مؤتمر التحالف التقدمي للمساواة والنوع الاجتماعي مع حزب المساواة الشعبية والديموقراطية التركي في مدينة إسطنبول، حيث تم تقديم شرح عن مشاركة الحزب في انتخابات البلدية التركية، كما تقدمت المشاركات من الحزب بعرض حول دور المرأة في هذه الانتخابات والمعوقات التي تواجهها النساء في تحقيق اهدافهم ، أن الاحتلال يشكل العقبة الاساس هو التنمية ويدمر كافة مقومات الحياة ويؤثر على كافة مناحي الحياة في دولة فلسطين .
واشارت د. البزري الى ماتتعرض له المرأة الفلسطينية في الحرب التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي في غزة وكذلك اعتداءاته المستمرة في الضفة الغربية وماتعانيه الأسيرات الفلسطينيات من إجراءات قمعية لاانسانية في سجون الاحتلال .
وتمت الدعوة خلال الاجتماع الى تضافر الجهود الدولية والعالمية في مجال المرأة لدعم مشاركتها في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.
ووجهت د.البرزي دعوة لكافة المؤسسات النسوية لاطلاق أوسع حملة دولية للدفاع عن النساء في فلسطين وإطلاق سراح الاسيرات من سجون الاحتلال.

Share this Article