د. مجدلاني الانتخابات المحلية تساهم في تعزيز السلم الأهلي والمجتمعي والتحول الديمقراطي

2012/08/08
Updated 2012/08/08 at 11:44 صباحًا

 رام الله / أكد د. احمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أهمية انتخابات المجالس المحلية والبلدية، وضرورة توعية المواطنين للمشاركة بها كحق دستوري وقانوني سواء بالترشح أو الانتخاب .

وأضاف د. مجدلاني خلال لقاءه مساء أمس بمكتبه بمدينة رام الله ، شخصيات وكفاءات من مدينتي رام الله والبيرة لبحث الاستعدادات التي تجريها الجبهة لتشكيل قائمة لخوض الانتخابات بالمدينتين، بحضور أعضاء لجنة الانتخابات الداخلية للجبهة، أن النهوض بوضع المجتمع المحلي يساهم في تطوير الخدمات والأداء الذي ينعكس إيجابا على تنمية المجتمع .

وأشار د. مجدلاني إلى طبيعة الانتخابات المحلية ذات الطابع الخدماتي، وتساهم في تعزيز السلم الأهلي والمجتمعي، وتعزيز عملية التحول الديمقراطي، مشيرا  أن الجبهة انطلاقا من قناعتها بتعزيز الخيار الديمقراطي وإتاحة الفرصة امام الشعب الفلسطيني لممارسة حقه وواجبه في ادارة شؤونه الحياتية اليومية، ترى بالانتخابات المحلية تأتي في إطار تعزيز التعددية السياسية وديمقراطية الحياة المجتمعية والتنمية السياسية، وكعامل أساسي من عوامل بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة.

مؤكدا على انفتاح الجبهة على جميع القوى الديمقراطية والشخصيات والكفاءات التي هي مدعوة للعمل المشترك ولتشكيل قوائم انتخابية بعيدا عن سياسة الفئوية والحزبية، لأن الهدف الأساسي للانتخابات المحلية خدمة المواطن الفلسطيني بتقديم افضل الكفاءات التي تمثله في هيئته المحلية.

وناقش الاجتماع الاستعدادات لخوض الانتخابات والعمل وفق رؤية الجبهة بأبعادها الوطنية والاجتماعية والتنموية الداعية لتقديم أفضل الشخصيات والكفاءات.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً