د. مجدلاني :التنفيذية لم تناقش أسماء التعديل الحكومي والإعلان عنها خلال ساعات

shello
shello 2012/05/14
Updated 2012/05/14 at 8:48 صباحًا


رام الله قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني  عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ،الدكتور أحمد مجدلاني ، أن تنفيذية المنظمة ناقشت جملة من الملفات الوطنية الهامة ، في إجتماعها الدوري لبيوم الأحد برام الله ، برئاسة الرئيس محمود عباس ، وكان على رأس أولويات الجدول الذي تم مناقشته ، ملف الأسرى في سجون الإحتلال ، خاصة المضربين منهم ، وكيفية التعامل مع هذا الملف في حال تطوره ، بما هو متوقع .

وقال الدكتور مجدلاني أن اللجنة التنفيذية لم تناقش أسماء وزراء الحكومة الجديدة ، بل ناقشت مضمونها وبرنامجها من زاوية ضرورة الخطوة ، وتفويض الرئيس عباس بعمل اللازم بالخصوص ، وأكد على عدم وجود خلافات بين اعضاء اللجنة التنفيذية بشأن تمثيل الفصائل والقوى في الحكومة ، وعن موعد الإعلان عن التشكيلة الجديدة قال غداً الاثنين أو بعده على الأكثر لإستكمال بقية المناقشات حول بعض الأمور .

وأكد مجدلاني وجوده في التشكيلة الحكومية الجديدة ولكن لم يصرح أذا ما كان سيبقى وزيراً للعمل ام أنه سيحمل حقيبة وزارية أخرى .

وقال مجدلاني أن اللجنة التنفيذية أوضحت في بيانها الذي صدر عنها بعد الإجتماع بخصوص رد الحكومة الإسرائيلية ، على رسالة القيادة الفلسطينية ، و أتفق الأعضاء خلال الاجتماع أن الرد غير واضح وفضفاض ، ولم يأتي بجديد .

وقال مجدلاني أن اللجنة التنفيذية ناقشت ملف المصالحة مع حركة حماس ، وأكدت على تمسكها بموقفها السابق وضرورة تطبيق بنود المصالحة التي تم الاتفاق عليها باجتماعات القاهرة ، والدوحة ، وطالب اللجنة حركة حماس بضرورة السماح عمل لجنة الانتخابات في قطاع غزة ، وتذليل عقبات الانتخابات المحلية ، ورفض اعضاء اللجنة التنفيذية موقف حماس من إجراء الانتخابات المحلية ، مؤكدين على أن الموقف ينم على عدم رغبة في حماس من تطبيق المصالحة .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً