د. مجدلاني الرئيس عباس سيطلب من قمة بغداد دعم مالي عاجل للسلطة

2012/03/28
Updated 2012/03/28 at 3:05 مساءً

رام الله/ أكدالأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني اليوم الثلاثاء, أن الرئيس محمود عباس سيطلب من الأشقاء العرب خلال قمة بغداد تقديم الدعم المالي العاجل إلى السلطة الفلسطينية وخاصة أن العرب مطالبين بدعم صمود الشعب الفلسطيني أمام سياسة الاحتلال الإسرائيلي المتغطرسة.

وقال د.مجدلاني هناك التزامات كثيرة على الأشقاء العرب لم يقدموها بفعل التحديدات الشديدة التي فرضت على الدول العربية ولكن هناك مصلحة قومية في دعم السلطة الفلسطينية ومقومات الشعب الفلسطيني كون فلسطين قضية مركزية في المنطقة”.
وأوضح أن الحكومة برئاسة سلام فياض قدمت خلال مؤتمر بروكسل للمانحين العجز المالي الذي تعاني منه السلطة والذي يقدر بنحو مليار دولار أمريكي ولكن للأسف لم نسمع من العرب أي التزام على دعم السلطة الفلسطينية.
وأشار إلى أن الرئيس عباس سيركز خلال قمة بغداد على دعم موازنة السلطة الفلسطينية مالياً ودعم المشاريع الحيوية في مدينة القدس من حمايتها من التهويد الإسرائيلي المتواصل.
ومن المقرر أن تنطلق القمة العربية في العاصمة العراقية بغداد الخميس المقبل بحضور كافة الزعماء والقادة العرب لمناقشة التطورات العربية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً