د. مجدلاني حكومة الإحتلال تقوم بعملية “النهب المنظم” للمياه لصالح المستوطنات الإسرائيلية

shello
shello 2013/03/19
Updated 2013/03/19 at 3:02 مساءً

602_n

أريحا / أكد د. أحمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، أن منطقة الأغوار الفلسطينية  تشهد معاناة مستمرة و بشكل يومي عبر المضايقات اليومية من قبل قوات الاحتلال  الإسرائيلي التي تفرض الأحكام العسكرية باعتبارها شريطاً حدودياً خاضعاً بالكامل للسيطرة العسكرية الإسرائيلية.

 واضاف د. مجدلاني خلال لقاء موسع مع أهالي بلدة العوجا بالأغوار أمس الاثنين ، في مجلس بلدية العوجا  ، بحضور رئيس المجلس البلدي فخري النجوم ، وعضو المكتب السياسي للجبهة محمد العطاونة ، وسكرتير الجبهة بمحافظة أريحا ناصر عواجنة ، حكومة الاحتلال تسعى لتغيير المعالم الجغرافية والديمغرافية للمنطقة من خلال انتشار وتوسيع وربط البؤر الاستيطانية ، بالإضافة إلى شبكة شوارع ومزارع ومنشآت وبنية تحتية تربط ما بين تلك المستوطنات  و تخلق بنية تطويرية تكفل استمرارها و تطورها، وفي المقابل لا يسمح للفلسطيني بالتنقل أو استغلال أراضيه أو إقامة مشاريع البنية التحتية أو التنموية أو الزراعية ولا حتى استخدام الطرق أو المراكز الصحية والمرافق العامة.

 وقال د. مجدلاني حكومة الإحتلال الإسرائيلي  تقوم بعملية “النهب المنظم” للمياه لصالح المستوطنات الإسرائيلية المقامة بالمنطقة، وأن الاغوار الفلسطينية هي سلة فلسطين الغذائية ، وتقع على سلم أولويات القيادة الفلسطينية ، فلا دولة فلسطينية بدون الاغوار .

هذا واستمع د. مجدلاني إلى احتياجات اهالي المنطقة ، مؤكدا على العمل من أجل احداث نقلة نوعية بمنطقة العوجا وتوفير كافة امكانيات الصمود والبقاء لتثبيت الفلسطيني بأرضه ، وأن سكان المنطقة هم في مقدمة الدفاع عن الاراضي الفلسطينية في وجه شبح الاستيطان .

مثمنا الدور الريادي لسكان الأغوار وتحديدا منطقة العوجا ، الذين رغم كافة المضايقات والاجراءات اليومية والمستمرة من قبل الاحتلال الاسرائيلي ما زالوا صامدين مدافعين رغم قلة الامكانيات .

ومن جانبه ثمن النجوم زيارة د. مجدلاني وأهمية اللقاء للإطلاع على احتياجات المنطقة وما تعانيه ، حيث قدم شرحا عن مجمل الانتهاكات الاسرائيلية .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً