د. مجدلاني خلال لقائه السفير الفنلندي “حكومة الاحتلال تدفع نحو تأزيم الأوضاع في المنطقة”

shello
shello 2014/04/02
Updated 2014/04/02 at 3:11 مساءً


 IMG_6018

رام الله /  التقى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية  د. احمد مجدلاني في مكتب الجبهة في مدينة البيرة اليوم الأربعاء،  بسفير فنلندا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية د. مارتي ايرولا، وبحث اللقاء آخر المستجدات السياسية خاصة الإقليمية والمحلية في ظل ما تشهده المنطقة من تغيرات.

وقال د. مجدلاني أثناء اللقاء ان حكومة الاحتلال الاسرائيلية من خلال اجراءاتها المتمثلة بالاستيطان ورفض الافراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى، وتمسكها “بيهودية الدولة ” تدفع نحو تأزيم الأوضاع في المنطقة وتؤكد للعالم على تمسكها بإفشال المفاوضات من مضمونها.

وأضاف د.مجدلاني أن التحرك الفلسطيني نحو مؤسسات الأمم المتحدة هو حق طبيعي لدولة فلسطين، وان القيادة الفلسطينية قدمت كافة التزاماتها تجاه عملية السلام وفي المقابل فإن حكومة نتنياهو لم تفي بأي التزام بل تعمل على التوسع الاستيطاني وتهويد مدينة القدس.

وأشار د.مجدلاني أن ما طرحه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري هو عبارة عن اتفاق أمريكي اسرائيلي لم يلبي الحد الأدنى من استحقاقات المرحلة بل يضعنا أمام مرجعيات جديدة لعملية السلام.

وطالب د. مجدلاني فنلندا بصفتها عضوا فاعلا في الاتحاد الأوروبي  بأن تأخذ دورها الريادي لما لها من قوة وتأثير دولي، والانخراط أكثر في كسر الأحادية الأمريكية للمفاوضات ودعم حقوق شعبنا الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي لضمان أمن واستقرار الشرق الأوسط.

وتطرق د. مجدلاني إلى الأوضاع في سوريا وتحديدا في مخيم اليرموك، حيث وضع السفير في صورة التطورات التي جرت خلال زيارته إلى الأخيرة، وكذلك الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الفرقاء هناك، منوها إلى انه تم الاتفاق على خروج المسلحين من المخيم من اجل البدء في إعادة إعماره وتحييده في الصراع الدائر هناك، ولتهيئة الأجواء أمام عودة المهجرين الذين غادروا المخيم.

وأكد د. مجدلاني انه تم الاتفاق مع الدولة السورية على ان إنهاء أوضاع جميع الفلسطينيين الذين حملوا السلاح خلال الفترة الماضية، وانهم مجرد تسليم أسلحتهم سوف ينتهي الأمر ولن تتم ملاحقتهم.

ومن جانبه أكد  السفير الفنلندي ، دعم بلاده لاستئناف العملية السلمية استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين.

 

 IMG_6021

 

وناقش الطرفان بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة سكرتير العلاقات الوطنية والسياسية فضل طهبوب، وعضو اللجنة المركزية للجبهة مراد حرفوش ، وأمين سر الدائرة رشيد شاهين سبل تطوير علاقات التعاون الفلسطينية – الفنلندية، وتعزيز سبل العلاقة والتعاون بما يخدم مصالح الشعبين البولندي والفلسطيني .

 

 IMG_6024

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً