د. مجدلاني يؤكد أهمية مواصلة الجهود لفضح حكومة الاحتلال

shello
shello 2013/03/13
Updated 2013/03/13 at 4:51 مساءً

7_49_11_24_2_2010

رام الله / أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحريرد. أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، أهمية مواصلة جهود اللجنة الرباعية الدولية لتحركاتها لوقف كافة الاختراقات التي تقوم بها حكومة الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين خاصة العمال منهم.

وأضاف د. مجدلاني خلال استقباله في مكتبه بمدينة رام الله الأمير فراس بن رعد نائب رئيس ممثل اللجنة الرباعية الدولية في فلسطين، أن الأوضاع الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني تتطلب تحركا لدعم حقوقه الثابتة والمشروعة.

وتحدث د. مجدلاني خلال اللقاء الذي حضره الوكيلان المساعدان في وزارة العمل آصف سعيد وناصر قطامي، بالإضافة إلى يوسف زغلول مدير عام ديوان الوزير ومسؤولة العلاقات العامة والإعلام تغريد كشك، حول آخر التطورات والمستجدات وردود الفعل المتعلقة بقرار الحكومة الإسرائيلية القاضي بالطلب من فلسطينيي الضفة الغربية الذين يعملون في إسرائيل أن يستقلوا حافلات خاصة بهم عند نقطة تفتيش بدلا من الحافلات العامة التى يستخدمها الإسرائيليون، معتبرا هذا القرار ‘عنصرية صارخة’ تشبه الفصل العنصري الذي عانت منه جنوب إفريقيا قبل عقود.

وحذر د. مجدلاني خلال اللقاء من أن إسرائيل تعمل على إضفاء الطابع المؤسسي على خدمات الفصل العنصري بين اليهود والفلسطينيين، وأن هذه الخطوة تأتي في هذا الاتجاه، لأنه يجري بالفعل محاولة فصل الأنشطة اليومية للناس ما يجعل العامل الفلسطيني وسيلة تجاذب ومزايدات عنصرية متطرفة ما بين أقطاب السياسة في إسرائيل.

وأشاد د. مجدلاني بالدعم المتواصل الذي تقدمه القيادة الأردنية بتوجيهات من الملك عبد الله بن الحسين، وبالعلاقات الثنائية بين الأردن وفلسطين، والدور التاريخي للعائلة الهاشمية في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية وعن قضايا الشعب الفلسطيني.

من جانبه، ثمن الأمير فراس بن رعد هذه الزيارة مؤكدا مواصلة جهود الرباعية الدولية في فلسطين للوقوف على حيثيات وأبعاد هذا القرار والنتائج المترتبة عليه خاصة أنه يتناول شريحة واسعة من المواطنين الفلسطينيين أثناء عملهم وتنقلهم داخل إسرائيل.

وكالة وفا.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً