د.مجدلاني يثمن العلاقات التاريخية بين الشعبين الهندي والفلسطيني

shello
shello 2012/07/30
Updated 2012/07/30 at 2:38 مساءً

رام الله/ ثمن الدكتور احمد مجدلاني وزير العمل العلاقات التاريخية بين الشعبين الهندي والفلسطيني والدعم الهندي لحقوق شعبنا الوطنية رسمياً وشعبياً.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم وفدا رسميا هنديا برئاسة راجيف شاهاري مدير عام ادارة غرب آسيا وشمال افريقيا بوزارة الشئون الخارجية في الحكومة الهندية بنيودلهي وممثل الهند الجديد لدى السلطة الوطنية السيد بي. اس مبارك، وقد شارك في اللقاء الدكتور صلاح الزرو الوكيل المساعد في وزارة العمل والسيد محمود نجوم مدير عام التدريب المهني في وزارة العمل.
من جانبه، أكد ممثل الهند لدى السلطة الوطنية على عمق العلاقة التاريخية بين الهند وفلسطين، مؤكداً أهمية المقاومة السلمية للحصول على الحقوق الوطنية الفلسطينية، مشيراً إلى أن بلاده حصلت على استقلالها من خلال انتهاج المقاومة السلمية، كما أشارالسيد راجيف شاهاري الى أهمية تعزيز التعاون بين الشعبين مبديا استعداد بلاده للتعاون مع فلسطين في مجال التدريب التقني والمهني و تكنولوجيا المعلومات كون الهند تعتبر من الدول المتقدمة في هذا المجال.
جدير بالذكر ان هذا اللقاء جاء لبحث امكانية تمويل حكومة الهند إقامة مركز للتدريب المهني متعدد التخصصات في مدينة رام الله.
وأشار د. مجدلاني إلى أهمية دور مراكز التدريب المهني في رفد سوق العمل بالأيدي العاملة والمدربة حيث انه يعتبر من اهم الأدوات الفعالة لمعالجة مشكلة البطالة خاصة في صفوف النساء والشباب، كما أكد على ان الالتحاق بمراكز التدريب المهنيهي فرصة تتاح للأفراد للانتقال بهم من مستواهم الحالي إلى مستوى أفضل حيث ان التدريب المهني يأتي استجابة لمواكبة التطور والتقدم التكنولوجي.
واوضح ان وزارة العمل تتبنى الاستراتيجية الوطنية للتعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين ضمن استراتيجيتها الحالية وان التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين بدأ يشهد تطورا ملحوظا في السنوات الاخيرة في فلسطين بسبب إيماننا بأن عملية تطوير المجتمعات تبدأ من خلال تمنية الموارد البشرية في القطاع المهني والتقني.
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على مواصلة بحث استمرار دعم حكومة الهند للشعب الفلسطيني خاصة وان زيارة الوفد تأتي لبحث عدد من مشاريع التعاون المشترك بين البلدين تحضيرا للزيارة التي من المتوقع ان يقوم بها سيادة الرئيس محمود عباس للهند في وقت لاحق من هذا العام.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً