د. مجدلاني يحل ضيفاً على غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل

2012/09/20
Updated 2012/09/20 at 9:50 صباحًا

الخليل/ استقبل مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ظهر اليوم الاربعاء، وزير العمل الفلسطيني أحمد مجدلاني والوفد المرافق له، وذلك في مقر الغرفة.
وقد تم خلال اللقاء طرح عدد من المواضيع التي تهم الطرفين وفي مقدمتها الشراكة بين القطاعين العام والخاص ودور القطاع الخاص في تشغيل الأيدي العاملة، والتخفيف من حدة البطالة في المجتمع الفلسطيني الذي يعاني ظروفاً صعبة واستثنائية والوضع الحالي المتمثل في الغلاء وارتفاع الأسعار، ومشكلة عدم وجود استراتيجيات واضحة لدى بعض الوزارات الحكومية، إضافة لمشاكل القطاع الزراعي بكافة فروعه.
كما تم الحديث عن صناعات الخليل المتميزة وقدرتها على تشغيل واستيعاب الأيدي العاملة فيما لو قامت الحكومة بتوفير المناخ الاستثماري الجيد لها، خاصة ما يتعلق بتفعيل دائرة المواصفات والمقاييس، للحد من طوفان الاستيراد العشوائي، إضافة لمشكلة افتقار محافظة الوطن الصناعية الأولى لمنطقة صناعية عصرية قادرة على تلبية احتياجات الصناعات المحلية من البنى التحتية.
بدوره اكد وزير الاقتصاد الفلسطيني أحمد مجدلاني على رؤيا وزارة العمل الفلسطينية المتمثلة باعتبار القطاع الخاص القاطرة التي تجر عربة التنمية، مؤكداً على ضرورة تحقيق الشراكة بينهما في كافة المجالات.
كما تحدث عن دور الحكومة في توفير المناخ الاستثماري المناسب كي يتمكن القطاع الخاص من ممارسة اعماله.
وقد كان في استقبال الوزير المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس الغرفة، ونائبه عبد الحليم شاور التميمي، واحمد القواسمي امين سر مجلس الإدارة، ومحيي الدين سيد احمد منسق العلاقات العامة، وشاهر عابدين عضو مجلس الإدارة.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً